يعد بسكويت النشادر من أكثر أنواع البسكويت الذي يفضلها الجميع، وذلك لأن قوامها هش ولذيذ جداً، والنشادر تعطي للبسكويت رائحة جميلة أصناء الخبر ومذاق مميز، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك 2020 يبحث الأمهات وربات البيوت عن طريقة عمل البسكويت بالنشادر في المنزل بطرقة سهلة جداً، فالبعض يقوم بشراء البسكويت وكحك العيد من متجر الحلويات، وبعضهم يقوم بتحضيرة في المنزل وذلك أفضل ومضمون من شراءة من الخارج، سوف نقوم بنشر طريقة عمل بسكويت النشارد بالخطوات.

طريقة عمل بسكويت النشادر

طريقة عمل بسكويت النشادر

عيد الفطر يوم الأحد الموفق 24 مايو 2020، لذلك يقوم ربات البيوت بالتجهيز له وذلك بتحضر كحك العيد والبسكويت البيتي فور، وهذه من العادات الهامة والمميزة في عيد الفطر أو عيد الأضحى لدى المسلمين في كافة البلدان العربية، وأيضاً شراء الملابس الجديدة وشراء الألعاب للأطفال، والآن سنقوم بنشر المكونات والخطوات لعمل بسكويت النشادر.

مكونات بسكويت النشادر

  • زبدة، نصف كيلو.
  • سكر بودرة، ربع كوب.
  • بيض، اثنان.
  • دقيق، أربع أكواب وربع.
  • نشاد، 15 غرام.
  • فانيلا، ملعقة واحدة صغيرة.
  • بيكنح باودر، ملعقة واحدة صغيرة.

طريقة عمل بسكويت النشادر “بسكويت العيد”

  1. أولاً يتم وضع الزبدة والسكر في الخلاص الكهربائي ثم تشغيلة إلا أن يتم خلطهم جيداً، ثم وضع بيضه ثم الأخرى ثم تشغيل الخلاط مرة واحدة فقط، ثم تركه لمدة دقيقة.
  2. بعد ذلك يتم اضافة النشادر والفانيلا في الخلاط وتشغيلة مرة أخرى حتى يتجانش الخليط، ومن ثم تضاف البيكنج باودر والدقيق وتشغيل الخلاط لمدة دقائق، وذلك حتى تتكون عجينة طرية، يتم تركها 15 دقيقة لترتاح.
  3. بعد أن نضع العجينة لترتاح يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية.
  4. بعد مرور ربع ساعة يتم تشكيل العجينة، وذلك باستخدام القمح الحلواني الذي يشبه الأسنان، أو الماكينة الخاصة بالبسكويت.
  5. بعد الإنتهاء من تشكيل عجينة البسكويت، نقوم بإدخال الصينية إلى الفرن لمدة 20 دقيقة، أو حتى يصبح لون البسكويت ذهبي.
  6. وأخيراً نخرج البسكويت من الفرن ونتركه ليبرد ونقدمه مع الشاي أو الحليب.

البسكويت له طرق كثيرة جداً وبنكهات مختلفة، فمن الممكن أن يتم صنع البسكويت بالشوكولاتة أو القرفة أو البرتقال أو القهوة أو الكاكاو وغيرها من الطرق الكثيرة، وجميع الطرق لذيذة جداً، ولكن بسكويت النشادر من أكثر الطرق المفضلة والمطلوبة لدى الكثير لذلك قمنا بتقديم أسهل طريقة لتحضير بسكويت العيد اللذيذ والهش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.