أصدر السيد “محمد بن عبدالله الجدعان” وزير المالية السعودي صباح اليوم الإثنين الحادي عشر من مايو 2020، عن عدد من القرارات الهامة التي تتعلق بالإقتصاد السعودي، في خلال الأحداث الحالية من أزمة كورونا التي تؤثر بالسلب على الإقتصاد السعودي، معلنًا عن قرارات تهم المواطن السعودي، مثل إلغاء بدل غلاء المعيشة، ورفع القيمة المضافة على المنتجات، موضحًا أن كافة القرارات التي يتم اتخاذها، تأتي بعد فحص وتدقيق شديدين حتى تصب في مصلحة المواطن السعودي، وفي هذا السياق نعرض لكم تفاصيل إلغاء بدل غلاء المعيشة ورفع القيمة المضافة، وكافة القرارات الهامة الصادرة من وزارة المالية السعودية.

تفاصيل إلغاء بدل غلاء المعيشة ورفع القيمة المضافة

وضح الجدعان خلال البيان الذي أصدره اليوم، أنه يتوجب إلغاء بدل غلاء المعيشة بدءًا من شهر يونيو القادم، بسبب زيادة الضغط على وزارة المالية السعودية، مما أدى إلى زيادة النفقات المدفوعة، مقارنةً بإنخفاض الإيرادات الداخلية في المملكة.

كما أضاف أنه سوف يتم رفع القيمة المضافة على المنتجات في طليعة شهر يوليو القادم، بنسبة تبدأ من 5% وتصل إلى 15%، وذلك سعيًا في توفير إيرادات حكومية جديدة للملكة لتوفير النفقات اللازمة، للتغلب على المشكلة الإقتصادية الواقعة على البلاد في خلال الظروف القاسية.

قرارات وزارة المالية اليوم

وأبر ما جاء من قرارات وزارة المالية اليوم هو:

  1. إلغاء بعض بنود النفقات التشغيلية والرأسمالية، وتمديد بعضها، وتأجيل البعض الآخر، وذلك لعدد من الجهات الحكومية.
  2. خفض الاعتمادات الخاصة ببرامج تحقيق الرؤية الشاملة 2030 للعام المالي الحالي.
  3. إلغاء بدل غلاء المعيشة.
  4. رفع القيمة المضافة.
قرارات وزارة المالية الجديدة
إلغاء بدل غلاء المعيشة ورفع القيمة المضافة
القرارات الجديدة لوزارة المالية
تفاصيل إلغاء بدل غلاء المعيشة ورفع القيمة المضافة
قرارات وزارة المالية اليوم
قرارات وزارة المالية الجديدة
قرارات وزارة المالية اليوم
قرارات وزارة المالية اليوم

وتأتي كافة تلك القرارات المعلنة من وزارة المالية السعودية والمذكورة أعلاة، كمحاولة من الوزارة في إيجاد حلول للأزمة الإقتصادية الغير مسبوقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.