بوابة قياس تسجيل دخول الطلاب والطالبات لاستكمال خدمة توثيق معلومات المختبر إلكترونياً، عبر تحديث البريد الإلكتروني الشخصي، ورفع صورة شخصية  والتحقق من رقم الهوية الوطنية، في حساب المستفيد على موقع المركزي الوطني للقياس، وذلك بعد موافقة هيئة تقويم التعليم التعليم  على إتاحة الخدمة من خلال أجهزة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية الذكية، خلال فترة التحديث التي تم تمديدها حتى 22 رمضان الموافق 15 مايو 2020، حتى يتمكن الطلاب والبالغ عددهم حوالي 350 ألف طالب وطالبة، من إتمام تحديث البيانات، قبل فتح التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي، والقدرات المحوسبة التي سيعلن عنها قريباً، للتمكن من الدخول على المنصة الإلكترونية للاختبارات عن بُعد.

هيئة تقويم التعليم وفي إطار استعدادها لتنفيذ اختبار التحصيلي 1441 التجريبي والرسمي، وكذلك القدرات العامة المحوسبة، تواصل تذليل أي معوقات أو عقبات قد تواجه المختبرين من طلاب وطالبات الثانوية العامة، وقدمت عدة توضيحات هامة، حول كيفية أداء الاختبار عن بعد للطالب أو الطالبة من لا يمتلكون حاسب آلي شخصي، وكذلك تسهيل عملية التحقق من الهوية الوطنية، لمن لا يمتلكون بطاقات هوية من الطلاب، وذلك عبر رفع صورة شخصية، وسيكون معرفة النتيجة مرتبط بتقديم إثبات الشخصية، وبالتالي يمكن زيارة موقع قياس تسجيل دخول الطلاب وتحديث البيانات وتوثيق معلومات المختبرين، حتى يكون حساب المستخدم جاهز للدخول على منصة الاختبارات عن بُعد.

موقع قياس تسجيل دخول الطلاب

طريقة الدخول على موقع المركز الوطني للقياس، تتم كما هو متبع عبر بوابة قياس الخدمات الإلكترونية رقم السجل المدني ورمز التحقق وكلمة المرور، ومنه سيتم تحديث البريد الشخصي للطالب ورفع صورة شخصية، وخاصة في حالة عدم امتلاك هوية وطنية، ويتم استكمال باقي البيانات المطلوبة، ولمن لا يمتلك حساب آلي في أشارت هيئة تقومي التعليم لاستخدام مراكز قياس للاختبارات المحوسبة وفق إجراءات واشتراطات وزارة الصحة لهؤلاء الطلاب.

قياس اختبار التحصيلي

أعلن المركز الوطني للقياس عدد من التعليمات على صدر صفحته الرسمية، بخصوص اختبار التحصيل الدراسي، تتضمن ما هو مبين أدناة.

  1. تم نقل الطلاب المسجلين في اختبار التحصيلي الورقي لشهر شوال للاختبار التحصيل الإلكتروني عن بُعد.
  2. يمكن التسجيل للطلاب من لم يسجلوا في اختبار التحصيلي الورقي شوال، التسجيل في التحصيلي عن بُعد الآن، ضمن قائمة الاختبارات المتاحة للتسجيل.
  3. تمديد فترة تحديث البيانات حتى 15 مايو 2020.
  4. الاختبار التحصيلي في مراكز الاختبارات المحوسبة لمن لا يمتلك جهاز حاسب آلي.
  5. إمكانية التحقق عبر رفع الصورة من مختلف الأجهزة الذمية المحددة بالصورة المرفقة بعالية.

سجل دخول على ربط موقع قياس ثم الدخول إلى الملف الشخصي وقم بتحديث بيانات استعداداً للاختبار التجريبي في التحصيل الدراسي المقرر يوم 6 شوال 1441.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.