التخطي إلى المحتوى

نستعرض تحديث أخر تحديث أسعار الحديد اليوم الأربعاء 9-10-2019 في مصر، إذ تعد صناعة الحديد والصلب صناعة مهمة من أهم الصناعات الاقتصادية في مصر، حيث أنها صناعة لا تعتمد فقط على تشغيل العمالة الكثيفة، لكنها عصب قطاع التعمير والبناء والتشييد، حيث تعتمد أغلب الصناعات والأعمال التي تتبع قطاع التشييد، وتبعا لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، تعم كافة أسواق مواد البناء وخاصة الحديد حالة من الاستقرار المصحوب برضا المستهلكين والمنتجين.

أسعار الحديد اليوم بكام

شهدت أسعار الحديد اليوم تراجعًا في كافة الشركات، وبلغت قيمة التراجع في الأسعار ما يتراوح ما بين 600 جنيه إلى 700 جنيه، وقد تراجع حديد عز حيث انخفض سعر الطن إلى 11200 جنيه مقارنة 11850 جنيه في سبتمبر الماضي، كما تعاود أسعار الأسمنت في مصر اليوم أيضاً الانخفاض.

حيث تراجعت كافة الأسعار اليوم في كل الشركات المصرية المنتجة للحديد، حيث بلغ أقل سعر لطن حديد عز 11200 جنيه وبلغ أقصى سعر 11250 جنيه، ووصل أعلى سعر لطن حديد بشاي 11150، كما بلغ أقصى لحديد العتال 11100 جنيه، وبارتفاع 50 جنيه بين أقل سعر وأقصى سعر بلغ سعر حديد عطية 11100 جنيه.

بينما بلغ سعر الطن في كل من شركات مصر الكومي، حديد المراكبي، حديد سرحان، حديد الجيوشي، حديد مصر ستيل 10900 جنيه، وبلغ سعر طن حديد المصريين 11000 جنيه، وبلغ سعر الطن في شركتي حديد العشري وحديد المعادي 10850 جنيه.

عوامل تؤثر على أسعار الحديد في مصر

يؤثر على سعر الحديد اليوم بمصر، حزمة من العوامل يأتي في مقدمتها سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، إذ أن معظم المكونات التي تعتمد عليها هذه الصناعة، يتم استيرادها ومن ثم يتأثر السعر بحالة الدولار سلبًا وإيجابًا، ومن هذه المكونات: الخردة والحديد الإسفنجي والعروق والفحم، إضافة بالطبع لمجموعة من المدخلات المحلية مثل تكاليف الطاقة، وتكاليف النقل، فضلا عن سياسة العرض والطلب.

  إيني الإيطالية تعلن عن اكتشاف حقل غاز جديد في دلتا النيل

تجدر الإشارة أن صرح العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، السيد خالد الدجوى أن شركة رجل الأعمال المصري أحمد عز، قد بادرت فعلياً بتخفيض سعرها للحديد منذ يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر وذلك بقيمة تبلغ 390 جنيهاً مصرياً لطن الحديد الأطوال، مشيراً إلى أنه التغيير الثاني على التوالي خلال الشهر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.