تقديم المدارس اليابانية 2020 2021 موقع التقديم الإلكتروني

نوضح تفاصيل تقديم المدارس اليابانية عقب أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأربعاء الموافق 20 مايو سيتم فتح باب التقدم للالتحاق بالمدارس اليابانية المصرية، للعام الدراسي الجديد 2020 2021، وسوف يتم إتاحة التقديم لمدة 15 يومًا تبدأ من غدًا، ويكون التقديم عن رابط الوزارة الإلكتروني الرسمي، وأكدت الوزارة على أن التقديم لمرحلة رياض الأطفال KG1، سيكون تقديمًا إلكترونيًا، وسوف تعلن الوزارة عن الشروط الخاصة للتسجيل عبر موقع المدارس اليابانية.

تقديم المدارس اليابانية 2020

تجدر الإشارة أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتوسع كل عام في إنشاء المزيد من المدارس اليابانية، فقد بلغ عدد تلك المدارس في مختلف المحافظات المصرية نحو 41 مدرسة، يتم فيها تدريس المنهج المصري الجديد، علاوةً على أنشطة التوكاتسو اليابانية الشهيرة، والتي تعد أحد المرتكزات الرئيسية لتعليم الأطفال بشكل شامل في اليابان.

وأوضحت الوزارة في وقت سابق عن أن أنشطة التوكاتسو، تهدف إلى خلق بيئة تعلم مرغوب فيها من الطلاب، بقصد مشاركتهم بشكل أكثر تفاعلاً وإيجابية، ما يجعل بيئة التعلم داخل الفصل الدراسي مريحة ومطمئنة ومرحة.

فضلاً عن تطوير المواقف الإيجابية لدى الطلاب للتعامل مع العديد من المشكلات والقضايا اليومية، داخل بيئة الفصل الدراسي والمدرسة والمجتمع المحيط بالتلميذ، وهو ما يسهم في إكساب التلاميذ مواقف إيجابية تجاه الحياة والعالم بشكل أوسع.

موقع المدارس اليابانية الإلكتروني

كما بينت وزارة التربية والتعليم المصرية، أن أنشطة التوكاتسو، عبارة عن أنشطة تعليمية مهمة للغاية لبناء نمو الطلاب اجتماعيًا، إضافةً إلى أهميتها في فهم الطلاب لأهمية العلاقات الإنسانية وضرورة الارتقاء بها، كما أن هذه الأنشطة تسهم في النمو الفكري للطلاب حيث تعتمد على قيام الطلاب بالتفكير بأنفسهم والبحث عن حلول، يمكن من خلالها تنفيذ الأهداف التي وضعوها بأنفسهم، عن طريق الحوار والنقاش والبحث.

تجدر الإشارة أن هذه الأنشطة لا يتم إدراجها ضمن المواد الدراسية، ولا يقصد منها تغيير سلوك الطالب داخل المدرسة فقط، بل تغيير سلوكه للأفضل في المجتمع الكبير خارج مجتمع المدرسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *