استعلام عن قضايا بالرقم القومي في مصر عبر موقع وزارة العدل

لقد استطاعت في الفترة الأخيرة الحكومة المصرية تقديم العديد من التسهيلات وعلى رأسها، استعلام عن قضايا بالرقم القومي إلكترونيًا، فقد كان قديمًا يتم الاستعلام بالطريقة التقليدية العادية وكان لزامًا على المواطن أن يتوجه إلى المحكمة من أجل الاستعلام عن القضايا ولكم الآن وبطريقة بسيطة للغاية يمكن الاستعلام عن القضايا إلكترونيًا.

تسعى وزارة العدل المصرية للتسهيل على المواطنين من أجل تخفيف الزحام الموجود في المحاكم المصرية فإن كنت تريد الاستعلام عن رول دعوى أو الاستعلام عن رول جلسة فيمكن أن يتم ذلك بسرعة هائلة من خلال الدخول إلى موقع الوزارة، كما يمكن الاستعلام عن دعوى مكاتب الخبراء أو الاستعلام عن حدوث استئناف بسهولة إلكترونيًا أيضًا.

خطوات استعلام عن القضايا

أتاح موقع الخدمات العدلية على الإنترنت العديد من المعاملات الإلكترونية، فهناك الصفحة الرئيسية وهناك أيضًا أقسام تخص جميع المحاكم سواء محاكم الاستئناف أو المحاكم الابتدائية أو المحاكم المختصة أو هيئات قضائية أخرى، ويمكن الاستعلام عن قضايا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول  بوابة الحكومة المصرية “https://www.egypt.gov.eg/arabic/home.aspx”
  • إلى موقع خدمات وزارة العدل عبر بوابة مصر الرقمية ومن ثم قم بالدخول إلى صفحة الخدمات الإلكترونية.
  • قم بالنقر على تبويب استعلام عن دعوة ثم اختر رقم الدعوة وسنة الدعوة ونوعها ودرجة المحكمة أيضًا.
  • ستقوم الآن بإدخال البيانات كافة ومن ثم قم بالنقر على تنفيذ من أجل الحصول على كافة بيانات الدعوة.
  • الخدمة مجانًا للجميع.

بوابة الحكومة المصرية استعلام عن قضايا

  • قم بالدخول إلى بوابة الحكومة المصرية ومن ثم قم بالدخول إلى الخدمات.
  • قم باختيار وزارة العدل ثم اختر استعلام المحاكم ومن ثم قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة.

قم باتباع تلك الخطوات واخصل على استعلام عن قضايا بالرقم القومي بدلًا من الطرق التقليدية المرهقة والزحام الكبير في المحاكم المصرية فمن منزلك يمكن الاستعلام عن القضايا بالكامل ومعرفة كل تفاصيلها.

تعليقات

  1. الرابط المرفق هو الرابط الرسمي لموقع وزارة العدل، وبحال أنه معلق أو متوقف حالياً فهو من الموقع نفسه قد يكون معلقاً مؤقتاً وان شاء الله يعود للعمل قريباً وسنتابع حال ورود أي تصريحات رسمية عن وجود رابط جديد أو تحديث القديم وسنرفقها بالموضوع بإذن الله، نشكرك على المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *