التظلم الإلكتروني على قيمة مخالفات المركبات موقع النيابة العامة بوابة التظلمات

خدمة التظلم الإلكتروني على قيمة مخالفات المركبات باتت الآن من أهم الخدمات الإلكترونية، التي يقدمها مركز معلومات النيابة العامة بإدارة التحول الرقمي، وأيضًا من ضمن خدمات نيابات المرور، فقد أصبحت هذه الخدمة إلكترونية لتخفيف الزحام والتسهيل على المواطنين، ويمكن أيضًا من خلال الإنترنت تقديم طلبات التظلم على قيمة المخالفات المرورية وكذلك تستطيع كذلك في وقت قصير الاستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص السير ورخصة القيادة وسوف نتعرف على الطريقة المتبعة في الاستعلام.

التظلم الإلكتروني على قيمة مخالفات المركبات

يبحث كل صاحب مركبة عن طريقة تقديم التظلم على قيمة مخالفات المركبات من خلال الإنترنت وذلك من أجل الزحام في نيابات المرور، ويمكن اتباع الطريقة التالية من أجل الاستعلام أو التظلم الإلكتروني على قيم مخالفات المرور:

  • ستقوم أولًا بزيارة موقع النيابة العامة https://ppo.gov.eg، ثم قم بالدخول إلى بوابة التظلمات.
  • قم بالنقر على تبويب تظلمات رخص المركبات واكتب البيانات المطلوبة وعلى رأسها الرقم القومي للمواطن صاحب الرخصة.
  • من المفترض أن تظهر لك الآن المخالفات المرورية التي ينبغي سدادها للمركبة، وتفاصيل، وأيضًا الغرامة الموقعة عليك إن لم تقم بسدادها أيضًا.
  • قم باختيار المخالفة المرورية التي تريد أن تقدم تظلم عليها، واكتب أسباب التظلم أيضًا، ومن ثم ستقوم فقط بالنقر عل تبويب تظلم.
  • من المفترض أن تظهر لك الآن شروط وأحكام، وهذه الشروط والأحكام خاصة بالخدمات الإلكترونية للنيابة العامة، فاقرأها جيدًا ومن ثم قم بالنقر على موافق.

خدمات المرور الإلكترونية

عقب إرسال التظلم من المفترض أن تظهر لك بيانات إيصال التظلم على الشاشة وهذه من أهم خدمات المرور الإلكترونية أيضًا، كما سيظهر لك رقم الطلب عليك أن تحتفظ بتلك الأرقام من أجل المتابعة المستمرة والتعرف على نتيجة التظلم الإلكتروني على قيمة مخالفات المركبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *