التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة تقوم التعليم في بيان، اعتزامها تحديد موعد تسجيل اختبار القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية، في الفترة الأولي والثانية للعام 1442، وعلى للطلاب والطالبات راغبي التسجيل مراعاة المواعيد المحددة، يأتي ذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم وفي إطار التزام الهيئة بواجباتها تجاه الطلاب المقبلين على مرحلة القبول الجامعي، ونظراً لمدى أهمية اختبارات القياس والتقويم في تحديد نسب القبول، وسكون هناك إعلان حول ألية خوض الاختبارات من خلال المنصة الإلكترونية للهيئة، بجانب توفير البدائل لمن لا يمتلك الإمكانيات التقنية والإلكترونية، أو في حالة اتخاذ قرارات على خلفية تداعيات مكافحة الجائحة.

تقويم التعليم حددت بدء التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة للمرحلة الأولي والثانية من الأسبوع المقبل، على أن يكون اختبار الفترة الأولى في الفترة من 2 وحتى 10 أكتوبر 2020، وللفترة الثانية من 19 وحتى السبع والعشرين من فبراير لعام 2021، وفق ما صدر من بيانات.

اختبار القدرات العامة

موقع الهيئة يوضح كافة التفاصيل حول ألية الاختبارات وطبيعتها يمكن الدخول علية ومتابعة أخر المستجدات، بخلاف ذلك تتيح الهيئة التسجيل في اختباراته المحوسبة طوال العام.

اختبار التحصيلي عن بعد

أوضحت هيئة تقويم التعليم اشتراطات اختبار التحصيلي عن بعد سواء كان ذلك في المنزل، أو في مقرات قياس المحوسبة، ومنها توفر جهاز كمبيوتر به نظام تشغيل ويندوز 10 أو احد الأنظمة الحديثة، واتصال بشبكة الإنترنت، ومكان هادئ لا يوجد به ضوضاء.

اشتراطات اختبار التحصيلي عن بُعد
اشتراطات اختبار التحصيلي عن بُعد 1441

نشرت الهيئة رقم هاتف خدمة المستفيدين لتسهيل مشاكل التحقق أو الدخول على منصة الاختبار عن بعد عبر رقم قياس 920033555 كذلك حل مشاكل التحقق من الهوية ورفع الصورة الشخصية.

جدير بالذكر أن هيئة تقوم التعليم كانت قد فتحت تسجيل اختبار القدارات العامة خلال الجائحة، عقب عيد الفطر المبارك 1441 وفق ألية خاصة وقتها، وكانت قد حددت موعد اختبار التحصيل الدراسي التجريبي وكذلك الاختبار الفعلي عن بُعد، وتم فتح عملية تحديث بيانات الطلاب و التحقق من الهوية، وتحديث البريد الشخصي، عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، للاستعداد للدخول على منصة اختبار التحصيلي في موعد عقد الاختبار التجريبي يوم 6 شوال 1441 المقبل.

  موعد صرف راتب التقاعد فى الفترة المستثناه وتصريح الحكومة السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.