التخطي إلى المحتوى

أتاح البريد الممتاز “EMS”، إمكانية إرسال شكوى عبر عنوان البريد المكلي السعودي، وذلك للمواطنين في المملكة، وأيضًا للمقيمين والوافدين فيها، حيث تستقبل الحكومة السعودية كافة الشكاوي والبرقيات المرسلة لها عبر البريد من المواطنين، وتجيب عن كافة الإستفسارات حول كل ما يتعلق بالمملكة، واضعينها في المرتبة الأولى، ويتلقوا شكاوى المواطنين لمساعدتهم وسد إحتياجاتهم، وإصلاح ما يشكي منه المواطن السعودي، وفي هذا الصدد ننقل لكم عنوان البريد الملكي السعودي، وكيفية التواصل مع الديوان المكلي، وكيفية إرسال شكوى للبريد الملكي، والرسوم المقررة على ذلك.

عنوان البريد الملكي السعودي

يمكن لكافة المواطنين بالمملكة العربية السعودي، التواصل مع الجهات المسئولة عن طريق عنوان البريد المكلي السعودي، وهو كالتالي:

المملكة العربية السعودية، الهدا “7636”، الرياض “12911”، وبعد كتابة الشكوى أو البرقية، قم بإرسالها عبر البريد الممتاز، حيث يستقبل عدد كبير من الرسائل من داخل وخارج المملكة، ويعتبر هو حلقة الوصل بين المواطن السعودي والبريد الملكي.

كما يستقبل البريد الملكي السعودي أنواع مختلفة من الشكاوى والبرقيات، مثل:

  • طلبات لعلاج المواطنين المتعسرين.
  • طلبات متعلقة بالحق العام للمواطن.
  • طلبات حماية الممتلكات العامة.
  • أفكار بإمكانها تطوير وتحسين شيئ معين في المملكة.

حيث يتفاعل الديوان الملكي مع كافة البرقيات والشكاوى المرسلة له، لمساعدة المواطنين وخلق المساواة الاجتماعية، والتوازن بين أفراد المملكة.

رسوم إرسال شكاوى للبريد الملكي

تم تحديد رسوم إرسال الشكاوى والبرقيات إلى البريد الملكي، لتكون كالتالي:

شكاوى عاجلة شكاوى غير عاجلة برقيات من الدول العربية برقيات من كافة دول العالم طلبات الخدمات الإنسانية
تكلف المرسِل ريال سعودي واحد للكلمة تكلف المرسِل نصف ريال سعودي للكلمة تكلف المرسِل 0.6 ريال عن كل كلمة يتم تحديد تكلفتها بعد وصولها في خلال 48 ساعة ترسل بشكل عاجل بدون أي تكلفة
  وزارة الشؤون الإسلامية تعلن ضوابط صلاتي التراويح والتهجد

تسعى الحكومة السعودية في سد احتياجات كافة المواطنين، من خلال النظر إلى الشكاوى الخاصة بهم، ومساعدتهم عن طريق معرفة طلباتهم من الحكومة بالمملكة، ووجدت أن هذه الطريقة الأنسب للتواصل مع أي مواطن سعودي لديه أي مشكلة أو شكوى أو استفسار.

التعليقات

  1. حضره سمو الملك منتسبي الديوان الملكي السعودي تحيه طيبه وبعد هناك مسابقه علئ الفيس بوك عبر الماسنجر خاص اسمها الديوان الملكي السعودي ارسلتلي رساله في رمضان قبل اسبوع في يوم 27من رمضان قالتلي يوسف انت كسبت معانا 250الف دولار ونحن نحلفلك علئ القران الكريم وفي هذا اليوم انك الكاسب الخامس في هذه المسابقه انا فرحت بصراحه قالو ماعليك الا اضغط علئ استلام الشيك وتسجيل رقم موبايلك وسوف تأتيك رساله sms لرقم الحواله وتستلم جائزتك عملت الي كلموني عليه ولاكن ارسلو لي رساله علئ الموقع ارسل معلوماتك كامله الاسم الرباعي والرقم وما الئ ذلك اشتريت كرت عبيته رسلت كما قالو ولا ليوم مافيش فايده انا فكرت قلت ادخل القوقل وابحث. هل هناك حقيقه الديوان الملكي السعودي وفعلآ موجود بين أتجول في الصفحه وجدت مكتوب الديوان الملكي السعودي الشكاوي وهذه رسالتي ومنكم الأنصاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.