التخطي إلى المحتوى

استخراج تصريح للمشي عبر خدمة توكلنا الإلكترونية، والتي يعد أخر التحديثات التي تم إضافتها للخدمة المعتمدة من وزارة الصحة السعودية، كما سنتعرف على خطوات طلب تصريح تموين داخل الحي، أو تصريح تموين طارئ، كواحدة من الخدمات الهامة التي تتيحها سدايا من خلال تطبيقها توكلنا، والذي سهل ألية استخراج تصاريح التنقل وقت الحظر الكلي أو الجزئي، وقد تم تحديد عدد من المعايير والضوابط التي يجب على المستفيدين من الخدمة، الالتزام بها لعدم الوقوع في المخالفات وتوقيع العقوبات التي نوهت عنها وزارة الداخلية، كذلك ألية وكيفية التسجيل لمن لدية حساب في أبشر أو بدون.

خدمة توكلنا الإلكترونية كانت قد نشرت قائمة عن خدماتها التي ستضيفها خلال الفترة الحالية ومستقبلاً، ومن بينها الإعلان عن طلب تصريح للمشي وهو ما تم تفعيله وفق أخر تحديث اجري على التطبيق، وأصبح بإمكان المواطن والمقيم الاستفادة من الخدمة عبر تقديم طلب استخراج تصريح لممارسة رياضة المشي بجانب الخدمات الأخرى ومنها تصريح تموين داخلي، والتي سنوضحه خطواتها.

استخراج تصريح للمشي

تفعيل خدمة توكلنا تصريح للمشي أو وفق مسمى الخدمة تصريح لممارسة رياضة المشي، ويكون ذلك لمدة ساعة داخل نطاق الحي السكني وفي محيط السكن بمسافة 1 كيلو متر مربع خلال الأوقات المسموح فيها بالخروج.

تصريح لممارسة رياضة المشي
خدمة توكلنا تصريح للمشي

طلب الخدمة يمكن أن تكون للخص بمفردة، أو برفقة اثنين من الأشخاص كحد أقصى، ويكون لكل شخص تصريح مستقل على توكلنا.

خطوات طلب تصريح تموين داخلي

طريقة تقديم طلب تصريح تموين داخلي أو طارئ، خلال فترة منع التجول وبالتحديد خلال إجازة عيد الفطر، حيث يتم تتبع الخطوات المبينة أدناة للحصول على التصريح.

  1. الدخول على صفحة استخراج التصاريح.
  2. طلب تصريح تموين داخل الحي .
  3. اختيار طلب التصريح.
  تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة من قطاع الأعمال

ضمن الضوابط أن يكون تصريح التموين فس داخل نطاق الحي خلال الوقت من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً، أما بخصوص خطوات الحصول على تصريح تموين طارئ لمدة ساعة خلال وقت منع التجول.

  1. الدخل على خدمة طلب تصريح تموين
  2. اختيار تصريح تموين طارئ
  3. تحديد وجهة طالب التصريح.
  4. اختار طلب تصريح مؤقت لسائق
  5. ادخل البيانات المطلوبة .

ويكون التصريح الطارئ بحد أقصى 4 مرات أسبوعياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.