فتح تسجيل الطلاب المستجدين نظام نور للعام الدراسي 1443

أعلنت وزارة التعليم فتح تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور لمرحلتي الصف الأول الابتدائي، للالتحاق بالعام الدراسي المقبل 1443، غير أنه الخطة لم تحدد موعد تقديم أوراق طلاب رياض الأطفال بعد، وحددت الوزارة بداية تسجيل طالب جديد في الابتدائية من اليوم الأحد الموافق 24 يناير 2021، والتي تتضمن عدة مراحل لتغطي جميع الفئات العمرية المسموح لها بالتقديم، على مختلف أنواع المدارس الحكومية والأهلية والدولية، بجميع مناطق المملكة ومن خلال الألية الإلكترونية على موقع الإدارة التربوية للوزارة، حيث يقوم ولي الأمر بإنشاء حساب مستخدم جديد إن لم يكن قد سجل من قبل، ثم يقوم باختيار الخدمة وتعبئة البيانات إلكترونياً فقط.

أكدت وزارة التعليم على ضرورة قيام ولي الأمر باستيفاء جميع البيانات وتقديم المستندات المطلوبة نظاماً، وذلك لمراعاة الظروف الراهنة ولعدم تعرض الأطفال لمخاطر الإصابة بالجائحة نتيجة الدخول للمراكز الطبية والخروج، وفيما يلي سنوضح متطلبات التقديم من طلاب الصف الأول الابتدائي للأطفال السعوديين ومواطني مجلس التعاون الخليجي وأطفال غير سعوديين، وأهم شروط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور لتوضح الأوراق الواجب رفعها خلال مرحلة إدخال البيانات.

متطلبات تسجيل الطلاب المستجدين نظام نور

أوضح عدد من المدارس وإدارات التعليم والمختصين، ملخص حول المتطلبات الواجب أن يراعيها ولي الأمر عن تسجيل طالب مستجد في نظام نور، وقد تم نشر رسم بياني يوضح تلك المتطلبات من الطلاب السعوديين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون، وهي تتضمن إرفاق المستندات المبينة أدناة.

  1. أصور المستندات لمطابقة الاسم وتاريخ الميلاد.
  2. إحضار إثبات السكن في الحي الذي تخدمه المدرسة التي سيتم التقديم عليها.
  3. صك العقار أو عقد الإيجار
  4. صورة من سجل الأسرة مضاف به الطالب السعودي.
  5. شهادة التحصينات الأساسية.
متطلبات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور
متطلبات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

يضاف لأبناء دول مجلس التعاون أو يستعاد عن بعض المستندات بتقديم صورة جواز السفر أو صورة من هوياتهم الوطنية بها مكان الميلاد، وفيما يلي ما هو مطلوب من مستندات من الطلاب المستجدين غير السعوديين وأبناء القبائل النازحة ومن في حكمهم، والتي تتضمن إرفاق صورة الإقامة سارية، ولا يشترط وفق بيان الوزارة إرفاق الكشف الطبي.

مرفق أدناة ملخص حول المتطلبات لكل فئة للتسجيل في أول ابتدائي.

متطلبات تسجيل الطلاب غير السعوديين

نظام نور تسجيل طالب جديد

الموقع الرسمي لاستقبال طلب تسجيل طالب جديد وسنشرح ذلك بالخطوات من خلال خدمات نظام نور حيث يمكن لولي الأمر صاحب الحساب التأكد من بيانات خوله حالياً ومن يقوم بالتسجيل لأول مرة، سنرف لكم شرح حول كيفية تسجيل ولي أمر جديد حتى يتم استلامه رسالة التفعيل والحصول على كلمة المرور واسم المستخدم.

فترات تسجيل الطلاب 1443
فترات تسجيل الطلاب 1443

كشفت عدد من إدارات التعليم عن الحالات التي لا يمكن تسجيلها للطلاب الجدد، إلا من خلال حساب قائد المدرسة، مثل الطلاب من أم سعودية وأب غير سعودي، والتربية الخاصة، ويستمر التقديم وفق الألية الخاصة بتسجيل الأبناء المستجدين، ومن المنتظر فتح تسجيل الروضات الحكومية منتصف شهر ذي القعدة، وسيعلن وقتها عن المرفقات المطلوب تقديمها.

انطلقت اليوم المرحلة الأولي والثانية من الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجدد، في مدارس تحفيظ القرآن الكرم وفقاً ما أعلنته الوزارة على موقعها الرسمي.

تحديث: انطلقت الآن المرحلة الثالثة من الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور، والتي تشمل السعوديين ومن أمهاتهم سعوديات، وعلى حسب إجراءات القبول والموضحة بعالية، يمكن الدخول على حساب ولي الأمر بكلمة المرور ورقم هويته، والبدء في اتباع الخطوات التي قمنا بشرحها، وأرفقنا مقطع بالفيديو يلخص العملية، وبداية من منتصف شعر شعبان المُقبل سيكون هناك فئة جديدة من المستهدفين، يحق لهم تعبئة وتقديم البيانات إلكترونياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *