التخطي إلى المحتوى

حددت وزارة الموارد لبشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، موعد عودة موظفي القطاع العام إلى عملهم بعد إجازة عيد الفطر 1441، وذلك عبر تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد حددت الوزارة مسبقًا، أن إجازة العيد سوف تمتد لمدة سبعة أيام، من الأول من شوّال الجاري، وحتى السابع منه، حيث نبهت أن صاحب الصلاحية في العمل هو من يقوم بتحديد العاملين المطالبين بالحضور في الجهة في الأوقات المحددة، والعاملين الذي يتوجب عليهم العمل عن بعد في منازلهم، وفي هذا الصدد ننقل لكم موعد عودة موظفي القطاع العام إلى عملهم بعد إجازة عيد الفطر 1441.

موعد عودة موظفي القطاع العام إلى عملهم

أعلنت الموارد البشرية عن موعد عودة موظفين القطاع العام بالتفصيل، وجاءت تلك المواعيد كالتالي:

  • إجازة عيد الفطر 1441 من الأول من شوّال وحتى السابع منه.
  • من الثامن من شوّال وحتى الرابع عشر، يجب ألا تقل نسبة حضور موظفين القطاع العام عن خمسون بالمئة.
  • من الخامس عشر من نفس الشهر وحتى الحادي والعشرون، يكون الحد الأدنى من الحضور 75%.
  • من الثاني والعشرون من شوّال وحتى ما بعد ذلك، يعود الحضور في مقار القطاعات الحكومية في المملكة إلى ما كان عليه قبل إجازة عيد الفطر.

على أن يقوم صاحب العمل بتحديد الموظفين الواجب حضورهم، عن طريق إبلاغهم بذلك، وأيضًا تحديد نسبة العاملين الذين سوف يقومون بإتمام أعمالهم عن بعد.

وقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،البروتوكولات التي يجب على كافة الموظفين بالقطاع العام إتباعها أثناء ساعات العمل، لتجنب العدوى والمحاولة في عدم الإختلاط، للسيطرة على الفيروس المستجد، مثل الإلتزام بقواعد السلامة الوقائية، والتباعد الاجتماعي، وإبلاغ السلطات في حالة كان أحد الموظفين درجة حرارته أعلى من 38 درجة مؤية.

  الموارد البشرية تعلن تعديل نسب توطين أنشطة مقاولات الصيانة والتشغيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.