التخطي إلى المحتوى

موقع جامعة أم القرى بوابة القبول الموحدة يقدم الخدمات الإلكترونية لفترة تسجيل الجامعات، حيث تشهد الفترة المقبلة بدء عمليات التقديم الجامعي على الفصل الدراسي الأول لعام 1441-1442، بجانب برامج الدراسات العليا وخاصةً الغير مدفوعة، والتي أعلنت الجامعة عن جدولها الزمني لإجراءات قبول الخريجين المتقدمين بطلبات الالتحاق، وبشكل عام يكون التقديم وتسجيل البيانات الشخصية عقب نهاية الفصل الدراسي وقبل بدء الجديد من العام المقبل، على حسب المواعيد الزمنية التي يعلن عنها بشكل رسمي من خلال قنوات التواصل والصفحات الرسمية لعمادة القبول والتسجيل.

بوابة القبول الموحدة في جامعة أم القرى قدمت عدد من الإرشادات الهامة لراغبي التقديم، سواء من خريجي الثانوية العامة للالتحاق بالكليات، أو الخريجين الجامعيين راغبي التقديم على برامج الدراسات العليا، ويمكن معرفة التخصصات المتاحة من خلال رابط عمادة القبول والتسجيل، وبعض التوضيحات حول المنح المقدمة للطلاب السعوديين وغير السعوديين وفق اللوائح والضوابط المعمول بها، وسنوضح فيما يلي كيف يتم التقديم للجامعة من خلال الإنترنت حيث يتم حالياً استقبال طلبات المتقدمين على برامج الدراسات العليا الغير مدفوعة، لحين التنويه عن مواعيد قبول خريجي الثانوية العامة بشعبتيها العام والمقررات.

بوابة القبول الموحدة

ألية التقديم على موقع جامعة أم القرى بوابة القبول الموحدة يعتمد في المقام الأول على تسجيل البيانات وفتح ملف من خلال الدخول على مستخدم جديد، بعدها يتم الإطلاع على دليل القبول للطالب من خلال خدمات عمادة القبول والتسجيل، وبه كافة الإرشادات والتعليمات الواجب مراعاتها، والمستندات المطلوبة، مع متابعة الجدول الزمني لعمليات التقديم الإلكتروني، وتنفيذ التعليمات بكل مرحلة ولا يكون هناك حاجة لمراجعة الجامعة ما لم يطلب ذلك.

برامج الدراسات العليا جامعة أم القرى

أعلنت جامعة م القرى عبر صفحاتها الرسمية عن مواعيد التقديم على برامج الدراسات العليا الغير مدفوعة، وتتلخص إجراءاتها في 6 نقاط كما هو مبين أدناة.

  1. فتح موقع بوابة القبول الموحدة من يوم الثلاثاء 10 شوال الموافق 2/6/2020، ويستمر القبول والتسجيل حتى الخميس 11 يونيو 2020 .
  2. فترة تدقيق الوثائق بمعرفة الأقسام خلال الفترة من 14 وحتى 20 يونيو 2020.
  3. تظهر نتائج تدقيق الوثائق يوم الأحد 21 يونيو 2020.
  4. يتاح للطلبة مراجعة نتائج التدقيق من 21 وحتى 23 يونيو 2020 .
  5. إعلان نتائج الترشيح في 11 ذي القعدة الموافق 2 يوليو 2020.
  6. المرحلة الأخيرة وهي تأكيد الترشيح من قِبل الطلاب خلال الفترة من 11 وحتى 15 ذي القعدة 1441 الموافق 6 يوليو 2020.

انتظار الإعلان عن إجراءات قبول طلاب الثانوية العامة، كما هو الحال في جامعة الأمير مقرن والتي أعلنت عن بدء قبولها التقديم على كلياتها للعام الدراسي المقبل و كل ما يستجد في هذا الشأن سنعمل على توضيحه لكم في حينه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *