التخطي إلى المحتوى

أصدرت الهيئة العامة للنقل بيانًا، ذكرت فيه أن فترة تقديم طلب دعم العاملين في تطبيقات نقل الركاب المعلن عنها، سوف تستمر حتى منتصف الشهر الجاري، وأشارت الهيئة كما جاء في البيان الذي أصدرته إلى إن هدف المبادرة هو العمل على استفادة المواطنين السعوديين المسجلين لدى الهيئة، والذين يقومون بالعمل بدوام كامل في نشاط توجيه المركبات، وتأثرت دخولهم نتيجة انخفاض طلب المواطنين على نشاط توجيه المركبات، بسبب التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة، للحد ولمنع تفشي وانتشار الفيروس المستجد.

مبادرة دعم العاملين في نقل الركاب

وتعمل المبادرة على توفير دخل لتلك الفئة من خلال قيام المبادرة، بدفع رواتب لمدة ثلاثة شهور بمقدار الحد الأدنى من الراتب، وقد اشترطت الهيئة العامة للنقل أن يكون الشخص الذي يتم دعمه، قد سبق له العمل بدوام كامل خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

كما اشترطت ضمن الاشتراطات الأساسية من أجل قبول طلب الدعم للعاملين بنقل الركاب، أن يكون الشخص الذي سيتم دعمه براتب الـ 3 أشهر متفرغًا للعمل في نشاط توجيه المركبات، وألا يكون له عمل في مكان آخر ووظيفة ثانية كمعيار رئيسي للقبول والتسجيل.

آخر موعد تقديم طلب دعم العاملين

كانت الهيئة العامة للنقل قد أطلقت تلك المبادرة في شهر مايو الماضي، وتم فتح باب التقدم للتسجيل في المبادرة في الخامس من مايو الماضي، وسوف تستمر في استقبال الطلبات حتى منتصف شهر يونيو الجاري، وهو الموعد النهائي للتسجيل، وأشارت الهيئة إلى أن التقديم على المبادرة لا يعني بالضرورة قبول الشخص وحصوله على الدعم المقدم.

تأتي هذه المبادرة ضمن العديد من المبادرات التي تم إطلاقها في مختلف القطاعات، بهدف التخفيف عن كاهل العديد من العاملين في بعض المهن والأعمال التي تأثرت بشكل ملحوظ، جراء جائحة الفيروس المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *