التخطي إلى المحتوى

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عبر موقعها الإلكتروني بيانًا ذكرت خلاله أنها تتوقع اليوم الخميس هطول أمطار رعدية على عدة مناطق مختلفة بالمملكة، فيما تتأثر مناطق أخرى برياح سطحية مثيرة للأتربة، كما ذكر البيان أن مناطق مرتفعات عسير ونجران والباحة وجازان ستشهد هطول أمطار رعدية تكون مصحوبة برياح نشطة، وذلك بفعل تهيئ الفرصة لهطول الأمطار.

وبحسب “الهيئة” سوف تؤثر الرياح بفضل ما تثيره من أتربة وغبار على مدى الرؤية الأفقية على كل الساحل الغربي للبحر الأحمر، وكذلك على العديد من الأجزاء المتفرقة من مناطق الشرقية، القصيم، حائل، الرياض، المدينة المنورة، مع استمرار بقاء الطقس الحار والشديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن يشهد البحر الأحمر رياح سطحية شمالية غربية إلى شمالية، بسرعة تتراوح بين 25 إلى 45 كم/ساعة، بينما يكون ارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر.

في حين تكون حالة الموج متوسطة إلى مائجة، وفي ذات السياق دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر، وذلك كنتيجة لما تتعرض له المنطقة من تغيرات وتقلبات جوية خلال هذه الأيام.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد محمد بن عثمان القرني، أن هذا الإنذار، يشير إلى التوقع بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون مصحوبة بغبار وأتربة، مع نشاط في الرياح السطحية، يتسبب في حدوث تدني لمدى الرؤية.

فضلاً عن أن هذه الأمطار ستؤدي إلى تساقط البرد وتشكل وجريان السيول على محافظات الخرمة، أضم، ميسان، تربة، الكامل، الطائف، المويه، العرضيات، رنيه، وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس حتى يوم الأحد المقبل.

وأهابت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، جميع المواطنين بالالتزام بتعليمات السلامة وعدم الاقتراب من أي أجسام المتحركة لاسيما عند نشاط الرياح السطحية، وأيضًا حذرت المديرية من الدخول إلى أماكن مجاري الأودية والسيول خلال هطول الأمطار، والبقاء في المناطق الآمنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *