التخطي إلى المحتوى

تبدأ اليوم الأحد من خلال تسجيل الدخول على بوابة ناجز، استفادة المواطنين من خدمة المواعيد الإلكترونية التي تعد أحد الخدمات الالكترونية العدلية المتاحة من موقع وزارة العدل السعودية، والتي وجه بإطلاقها الشيخ وليد بن محمد الصمعاني وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وقال مصدر مطلع أن الوزارة شددت على عدم السماح بدخول أي شخص إلى أي مرفق عدلي، أو أي فرع من فروع المرافق العدلية، وذلك حال لم يكن لدى المستفيد موعداً بتاريخ الحضور لنفس اليوم وفي الوقت المحدد لافتًا إلى أن مرافق التواصل العدلي، ستبدأ مواعيد عملها من الساعة 7:30 صباحاً وحتى 6:30 مساءً.

وأوضح المصدر أن الخدمة العدلية الخاصة بـكيفية حجز موعد ناجز “المواعيد الإلكترونية”، تضمن تقديم وزارة العدل السعودية للخدمة وفق المعايير والاشتراطات الصحية، والإجراءات والتدابير الاحترازية لمنع تفشي الفيروس المستجد وسلامة المواطن.

وستعمل خدمة حجز موعد وزارة العدل من بوابة ناجز الإلكترونية، على تنظيم عملية حضور المستفيدين للمقرات العدلية، وتتيح هذه الخدمة طلب موعد إلكتروني لدخول المستفيد إلى أي مرفق عدلي، ويتاح للمستفيد أن يحصل على موعد، وذلك من خلال تسجيل دخول ناجز عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.

وعلى المستفيد أن يختار أيقونة المواعيد، ثم يقوم بحجز موعد جديد، ومن ثم يقوم بملء بيانات الموعد وتحديد نوع الخدمة، ويحصل المسجل بعد تلك الإجراءات على “باركود” تذكرة إلكترونية لا تحتاج للطباعة، كما للمستفيد أيضاً أن يقوم بتحميل هذا الباركود على هاتفه الذكي قبل حضوره لمقر المرفق العدلي، الذي يحتاج التعامل معه مع ضرورة التزام المستفيد بالاشتراطات والتدابير الصحية.

وتجدر الإشارة أن الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة العدل تجاوزت 100 خدمة، سواءً ما يخص المحاكم والقضاء أو التوثيق علاوةً على خدمات كتابات العدل التي تقدم عن طريق حجز موعد بوابة ناجز

  طريقة حجز موعد وزارة العدل الكويتية عبر منصة متى الإلكترونية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.