التخطي إلى المحتوى

نتابع جديد أخبار امتحانات الثانوية العامة في مصر، عقب أن أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اختبارات الصف الثالث الثانوي ستتم في الموعد المحدد والذي تم الإعلان عنه في وقت سابق، حيث ستعقد في موعدها في 21 يونيو من الشهر الحالي، نافيًا أي تضارب في القرارات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن، مؤكداً على أن كل ما تم الإعلان عنه مسبقاً تم تنفيذه.

وقال شوقي، أن الحكومة والوزارة يهمهما دون أدنى شك سلامة أبنائنا من الطلاب والطالبات والمعلمين الذين سيقومون بأعمال الامتحانات، مضيفًا أن الإجراءات التي عرضتها الوزارة لتأمين وحماية وسلامة الطلاب إجراءات شديدة الحرص، وأن وزارة الصحة مطمئنة لهذه الإجراءات الاحترازية الوقائية، لاسيما في ظل عدم المعرفة بوقت تنتهي فيه أزمة الفيروس المستجد، والدعوة إلى للتعايش مع تلك الأزمة.

بالإضافة إلى توفر المطهرات وواقيات للأحذية، وإجراء عمليات تعقيم مستمرة للمدارس التي ستعقد بها أعمال الامتحانات، وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قيام الطلاب بعمل أبحاث كحل بديل لعقد الامتحان، حل غير مطروح بالمرة، فضلاً عن عدم وجود بنية إلكترونية، يمكن من خلالها عقد الامتحان بشكل إلكتروني.

جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل
جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

وحول آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم في مصر، عقد الدكتور طارق شوقي اليوم مؤتمراً صحفياً للكشف عن القرارات النهائية المتعلقة بإجراء اختبارات الصف الثالث الثانوي وأهم التفاصيل كما جاءت كالتالي:

يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من إمتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد ١٢ يوليو.

يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم ٢١ يوليو.

وأشار الوزير، إلى أن الكمامات والكواشف الحرارية ستكون متوفرة، وإنه طالب بتوفير 33 مليون كمامة و17 ألف جهاز من أجهزة قياس الحرارة، وذلك ضمن الاستعدادات لإجراء الامتحانات، كما ستوجد بوابات معقمة يمر منها الطلاب والطالبات والمعلمين ويخضعون لعملية تعقيم قبل دخول لجان الامتحان، علاوةً على أنه من المقرر أن توجد علامات إلكترونية ترشد الطلاب لأماكن دخول اللجان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *