التخطي إلى المحتوى

حددت رئاسة مجلس الوزراء المصري، شروط تصنيع الكمامات القماش وفق الآلية التي قدمتها وزارة الصناعة والتجارة المصرية، وبناء على المواصفات القياسية العالمية، كما تم شرح كيفية اختبار هذه النوعة من الكمامات والتأكد من مطابقتها للمواصفات، حتى تستطيع المنشآت الصناعة الإلمام بالاشتراطات الفنية التي وافقت عليها الهيئة المصرية للمواصفات والجودة وتم اعتمادها من وزارة الصحة المصرية، وتشمل توضيح التصميم، والمتطلبات والاختبارات وعدد مرات الاستخدام وتعليمات ارتداؤها وغسيلها، والمستندات التي يجب على المنشأة تقديمها للهيئة العامة للتنمية الصناعة بهدف طلب الموافقة المشاركة في عملية التصنيع.

دعت وزارة التجارة والصناعة وفق البيان الصادر عن رئاسة الوزراء، جميع المصانع التي ترغب في تصنيع الكمامات القماش لتقديم المستندات واستيفاء المتطلبات والاشتراطات المرفق بيانها، والمنشورة على موقع الوزارة، حتى تتمكن تلك المنشآت من بدء الإنتاج، كما تم نشر روابط التواصل في حالة وجود شكاوى عبر خدمة مجلس الوزراء Complaints@mti.gov.eg، أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية، وفيما يلي سنرفق المواصفات والتعليمات الواجب مراعاتها في إنتاج الكمامة القماشية.

شروط تصنيع الكمامات القماش

عرض بيان رئاسة الوزراء متطلبات إنتاج الكمامة القماش محلياً، وفي مقدمة ذلك تحديد التصميم ومجال الاستخدام، حيث تستخدم هذه النوعية للأصحاب وليس للمرضي بالجائحة، أو من يتعاملون مع المرضى و المخالطين، وأماكن احتمالية الانتشار للعدوى،كما تم النص على مراعاة عدم ارتداؤها لوقت طويل في مكان مزدحم، ومن حيث تصميمها،فقد النص على تلك النقاط.

  1. أن تغطي الكمامة القماش منطقة الأنف والفم والذقن “الخد” لضمان الإغلاق وعدم مرور الهواء محمل بالعدوى من فتحات جانبية.
  2. يجب أن تكون منطقة الحماية من عدة طبقات، وذلك بحد أدنى طبقتين.
  3. يجب مراعاة إحكام المقاس على وجه المستخدم مع سماحية التعديل.
  4. اجتياز الكمامة متطلبات الاختبار ويشمل ” الكفاءة، نفاذية المياه والسوائل، نفاذية الهواء، اختبار lint، اختبار المواد الضارة، اختبار الثبات.
  5. وجود ورقة بها التعليمات حول كيفية الاستخدام والارتداء والخلع وعدد مرات الغسيل والطرق الصحيحة في ذلك، وتوضع الإرشادات مع كل كمامة مُباعة.
  6. تقديم المستندات المطلوبة من المنشأة للحصول على ترخيص التصنيع.

وبشكل عام سنرفق لكم تفاصيل تلك المتطلبات أدناة.

متطلبات إنتاج الكمامة القماش

أعلنت وزارة التجارة والصناعة متطلبات إنتاج الكمامة القماش ونوعية الاختبارات .

متطلبات تصنيع الكمامة القماش واختباراها
متطلبات تصنيع الكمامة القماش واختباراها

 

شروط تصنيع الكمامان القماش
شروط تصنيع الكمامان القماش

المستندات الواجب تقديمها للهيئة العامة للتنمية الصناعية تشمل:

  1. استيفاء طلب التصنيع المعد لذلك.
  2. تقديم رخصة تشغيل سارية.
  3. سجل صناعي ساري المفعول.
  4. سجل تجاري ساري المفعول.
  5. عضوية اتحاد الصناعات سارية.
  6. بطاقة ضريبية
  7. توكيل أو تفويض.
  8. إقرار التزام المنشأة باشتراطات إنتاج الكمامات القماشية الواردة بعالية.

الإطلاع على كافة التفاصيل كما ورد في الصور المرفقة بعالية أو زيارة موقع وزارة التجارة والصناعة mti.gov.eg لاستيضاح المزيد واستخدام خدمات التواصل المتاحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *