التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة العدل خدمة المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز، وذلك بعد توجيه وزير العدل “وليد بن محمد الصمعماني” بتدشين الخدمة لإستفادة من الخدمات العدلية المقدمة في المرافق العدلية، كما نبهت الوزارة أنه لن يتم السماح بالدخول إلى المرافق العدلية من المحاكم وكتابات العدل، دون التسجيل وحمل موعد بالدخول عن طريق خدمة المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز، وتهدف الخدمة المطلقة إلى سرعة إنجاز الخدمات والإجراءات المطلوبة، وتنظيم زيارة المستفيدين من المرافق العدلية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة الأفراد نظرًا للجائحة المنتشرة والظروف الحالية التي تواجهها البلاد، كما نشرت خطوات حجز موعد عبر البوابة الإلكترونية.

خدمة المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز

وضحت وزارة العدل طريقة حجز موعد إلتروني عبر بوابة ناجز، ويتم بإتباع التالي:

  • الولوج إلى بوابة ناجز عبر موقع النفاذ الوطني الموحد.
  • الضغط على “حجز موعد جديد”.
  • ملئ البيانات المطلوبة في أماكنها المحددة.
  • سوف تحصل بعدها على الموعد والتذكرة الإلكترونية، وتكمن أهميتها أنه لن دخل إلى المرافق العدلية دونها.
  • يلزم إرتداء الكمامة القماشية والذهاب إلى المقرر في الموعد المحدد والمكتوب في التذكرة الإلكترونية، مع الإلتزام بقواعد السلامة.
  • سوف يطلب منك موظف الأمن رؤية التذكرة الإلكترونية.
بوابة ناجز
خدمة المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز

في حال تأخر الفرد عن الموعد المحدد لن يتم إدخاله، وأيضًل في حال عدم إمتلاكه للتذكرة الإلكترونية وعدم إرتدائه للكمامة القماشية، لن يستطيع الدخول، كما نبهت الوزارة على ضرورة الإلتزم بالإجراءات الإحترازية والتباعد الاجتماعي بمسافة متر ونصف بين كل فرد والآخر على الأقل.

والجدير ذكره أن المستفيد من خدمة المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز، يمكنه الاستفادة من أكثر من 100 خدمة إلكترونية أخرى فيما يخص مقرات وإجراءات وزارة العدل والقضاء والمرافق العدلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *