التخطي إلى المحتوى

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي خدمتها طلب الحصول على الكتب الرسمية إلكترونياً تحت اسم “كتاب لمن يهمه الأمر”، ويستفيد منها الأفراد والمنشآت في المملكة الأردنية الهاشمية، في إطار سعي المؤسسة للتحول للتعاملات الرقمية في غالبية خدماتها والتي يستفيد منها قطاع عريض من المواطنين والمقيمين، وهو الأمر الذي  يتوافق مع المساعي الحكومية نحو تخفيف العناء على المواطنين، وتوفير الوقت والنفقات والجهد المبذول من طالبي الخدمات، وتحقيق أهداف أصبحت ضرورية في الوقت الراهن لتحقيق التباعد الاجتماعي والمكاني.

بيّنت مؤسسة الضمان أهمية خدمتها تقديم طلب الحصول على الكتب الرسمية من خلال “كتاب لمن يهمه الأمر الإلكتروني”، وهي متاحة للأفراد من المواطنين للمؤمن عليم بشكل عام والمنشآت، سواء كان مشترك أو غير مشترك بالضمان، أو اشتراك الطالب فعال أو غير فعال، كذلك بالنسبة للمتقاعد والوريث بنفس الحالات، أو لمن لا يتقاضون رواتب تقاعدية،حيث أنه لن يكون هناك حاجة لمراجعة المؤسسة، بجانب الحفاظ على وقتهم وجهدهم وسرعة الحصول على الخدمة، وسيكون توقف في استقبال الخطابات المباشرة بهذا الشأن.

خدمة طلب الحصول على الكتب الرسمية إلكترونياً

أضافت المؤسسة أن طلل كتبا لمن يهمه الأمر الإلكتروني للمنشآت ويشمل طلب كتاب براءة ذمة مالية لمنشأة، سواء كان اشتراك المنشأة فعال أو موقوف أو النشاط مغلق، كذلك تشمل طلب كتاب البراءة للذمة المالية لمنشأة قطاع خاص، ويستخدم عند التقديم على بعض المعاملات لدي المؤسسات العامة وكذلك الخاصة، كل ذلك متاع من موقع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وفق ألية تحرير الطلب، وجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان مؤخراً عن خدمة حجز موعد الضمان إلكترونياً.

كيفية طلب كتب لمن يهمه الأمر

خطوات تقديم طلب الحصول على كتاب لمن يهمه الأمر إلكترونياً، يكون من خلال زيارة رابط خدمات الضمان الاجتماعي واتباع ما موضح أدناة.

  1. تسجيل الدخول على حساب المستخدم من موقع مؤسسة الضمان www.ssc.gov.jo .
  2. من ليس لديه تسجيل يجب أن يكون بإنشاء حساب مستخدم.
  3. اختار الخدمات الإلكترونية ثم كتاب لمن يهمه الأمر .
  4. حدد نوع الكتاب المطلوب.
  5. اختر طلب إصدار رمز استعلام إلكتروني.
  6. استقبال رسالة نصية على رقم الهاتف للمرن عليه بها رمز الاستعلام.
  7. يتم تزويد الجهة المعنية بالرمز لإصدار الكتاب عبر موقع المؤسسة، بعد تسجيل الدخول بالرقم الوطني والرمز، ثم طباعة أو الإطلاع على الكتاب

الخطوات ذاتها بالنسبة للمنشآت سيتم توضيحها بشرح أخر حتى لا يختلط الأمر على المستخدمين، كما يمكن الاتصال على رقم الضمان الموحد لمركز اتصالات خدمة العملاء 0655008080 عبر أي هاتف أرضي أو محمول أو البريد الإلكتروني webmaster@ssc.gov.jo، وكذلك خدمات مواقع التواصل الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *