التخطي إلى المحتوى

أطلقت المملكة العربية السعودية العديد من وسائل الحماية لمواطنيها من أجل مواجهة الفيروس المستجد، وعلى رأس تلك الوسائل هو حظر التجوال، كما أنها أطلقت خدمة الاعتراض على مخالفات حظر التجوال إلكترونيًا من أجل التسهيل على المواطنين، كما بينت الحكومة السعودية أنها تُلزم المواطنين بحظر التجوال حفاظًا على صحتهم وسلامتهم أيضًا.

الاعتراض على مخالفات حظر التجوال

بعد أن أكدت وزارة الداخلية السعودية أنها تلزم المواطنين بحظر التجوال أكدت أيضًا على أن هناك عقوبات مالية وغرامات كبيرة على مخالفي حظر التجوال في جميع مدن المملكة العربية السعودية، حيث أن المخالفات تبدأ من عشرة آلاف ريال سعودي، وذلك للمرة الأولى التي يقوم فيها المواطن بارتكاب أي مخالفات، بينما أوضحت أيضًا أن العقوبات قد تصل إلى السجن.

تسجيل اعتراض على مخالفات حظر التجوال

نوهت وزارة الداخلية السعودية على أن تقديم الاعتراض يتم عقب مرور شهر من تسجيل المخالفة وذلك بالطريقة التالية:

  • ستقوم بزيارة بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية برقم الهوية وكلمة المرور.
  • قم بالدخول إلى بوابة خدماتي ومن ثم النقر على بوابة الرسائل والطلبات.
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بك بالكامل، ثم يتم إرسال الاعتراض إلى لجان النظر في المخالفات، بعد أن يتم تحديد المنطقة التي حصلت بها المخالفة.

أبشر اعتراض على المخالفات

ومن ناحية أخرى شددت وزارة الداخلية على المواطنين بضرورة احترام القانون، والالتزام بقانون حظر التجوال الذي فرضته السلطات السعودية في الفترة الأخيرة، وذلك من أجل تأمين أنفسهم من الفيروس المستجد وفي نفس الوقت احترامًا للقوانين وعدم خرق ما ألزمت به الدولة المواطنين في كافة المدن السعودية؛ ولهذا فرضت عقوبات مالية وعقوبات قانونية على المخالفين.

  طريقة استخراج تصريح تنقل بين المدن في السعودية بالخطوات tanaqul.ecloud.sa

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.