التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الداخلية السعودية بفرض حظر تجوال على جميع المدن السعودية كواحد من الإجراءات الاحترازية في المملكة العربية السعودية ومن جانب آخر فرضة عقوبات قانونية ومالية على المخالفين لحظر التجوال، وفي نفس الوقت أطلقت خدمة الاعتراض على مخالفات حظر التجوال في كافة المدن، ويسأل المواطنين كيف اعترض على مخالفة حظر التجول وهذا ما سنشرحه بالتفصيل.

كيف اعترض على مخالفة حظر التجول

عندما يمر شهر على تاريخ مخالفة حظر التجوال تبدأ وزارة الداخلية السعودية بالنظر في المخالفات، ولكن يمكن أن تقوم بتقديم الاعتراض الإلكتروني على مخالفات حظر التجوال من خلال زيارة منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية وهذه الخدمة من الخدمات التي تم إطلاقها مؤخرًا ويمكن الدخول إلى قائمة خدماتي الخدمات العامة والنقر على الرسائل والطلبات من أجل تعبئة البيانات المطلوبة.

وبعد أن تقوم بتحديد المنطقة التي حدثت بها مخالفة حظر التجوال ستقوم بكتابة الاسم، وتقوم برفع جميع الوثائق إن كان لديك وثائق، ومن ثم تقوم بإرسالها والانتظار حتى يتم الرد عليك في طلب الاعتراض على المخالفات لحظر التجوال.

عقوبات مخالفة حظر التجوال

وهناك عقوبات شنتها وزارة الداخلية السعودية والسلطات السعودية على المخالفين لحظر التجوال بدون إذن، وعلى رأس تلك العقوبات أن من يخالف القانون لأول مرة يقوم بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي، بينما المخالفات لحظر التجوال تكون أشد في حالة ارتكابها للمرة الثانية وربما تصل إلى عقوبة قانونية تصل إلى السجن.

الاستعلام عن حالة الاعتراض على مخالفات منع التجول

ويمكن الاستعلام عن طلب الاعتراض على مخالفات حظر التجوال في المملكة عبر تطبيق توكلنا وذلك أيضًا من خلال منصة أبشر الإلكترونية فتستطيع المتابعة للتعرف على النتيجة النهائية لطلب الاعتراض.

  مواعيد القطارات بعد حظر التجوال من القاهرة للمحافظات على خطوط الإسكندرية وأسوان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.