التخطي إلى المحتوى

الخدمات العدلية عبر بوابة ناجز وكالاتي وفرت على لإدارة التعاملات الإلكترونية من أجل إصدار وكالة شرعية، أو التحقق من الوكالات وكذلك تقديم طلبات فسخ أخرى قائمة، جميعها من العمليات التي أصبح من السهل تنفيذها بدون أي عناء، من منزلك أو مقر عملك، في خطوات بسيطة تستطيع تنفيذ ما ترغب، حيث تسير وزارة العدل بخطى ثابتة نحو تطوير كافة المعاملات وجعلها رقمية بشكل كامل عبر التقنيات الحديثة، يتماشى مع توجهات المملكة وخطط التطوير المنشودة.

خدمة وكالاتي تمكن المستفيدين منها باستعراض كافة الوكالات التي كان مشترك بها سواء كان مُوكل أو وكيل، كما توفر إمكانية الإطلاع على سجل الوكالات وما جرى عليها من عمليات استعلام، والتحقق من حالة سريانها، أو تقديم طلب فسخ وكالة قائمة، وكل ذلك بشكل إلكتروني من حساب المستفيد على موقع وزارة العدل أو بوابة ناجز الإلكترونية، حيث يتم تسجيل الدخول باستخدام النفاذ الوطني الموحد المعتمد على اسم مستخدم وكلمة مرور الدخول على أبشر، وهو أمر قمنا بشرح كيفية إتمامها في عرض منفصل.

خدمة وكالاتي وكيفية فسخها

سجل الدخول على بوابة ناجز للوكالات الإلكترونية وستظهر لك قائمة الوكالات التي اشتركت فيها أو قمت بإنشائها من قبل، وبجوار كل واحدها تظهر حالتها غن كانت سارية أم لا، وفي حالة رغبت بفسخ إحداها اختر أيقونة فسخ وكالة وحدد الصفة ثم أكد عملية الفسخ.

الاستعلام عن وكالاتي
الاستعلام عن وكالاتي وفسخها

إذا كنت تريض استعرض بيانات الوكالة فمن نفس المكان يمكن الضغط على قائمة عرض تظهر لك البيانات أدناة

  1. الصك
  2. سجل الأحداث
  3. سجل الاستعلام
  4. سجل استخدام الوكالة بوزارة العدل السعودية.

إصدار وكالة إلكترونية

خطوات طلب إصدار وكالة إلكترونية من الخدمات المتاحة بشكل مبسط عبر موقع وزارة العدل، بدون حاجة لزيارة أحد الكتابات لاعتمادها، فقط من خلال الدخول على رابط ناجز وكالاتي، وتتلخص الخطوات في عدد من النقاط على النحو المبين أدناة.

  1. الدخول عبر بوابة ناجز وزارة العدل من بيانات دخولك على أبشر.
  2. اختر وكالاتي.
  3. اختر إصدار وكالة إلكترونياً.
  4. أطلاع على ضوابط استخدام الخدمة
  5. حدد نوع وكالتك المطلوبة.
  6. اختر إضافة وكيل وسجل رقم الهوية وتاريخ الميلاد له ثم اضغط تحقق، وتتم العملية وفق ألية ربط البيانات مع وزارة الداخلية السعودية، ثم حفظ بعد التأكد من صحة البيانات.
  7. حدد نص الوكالة من بين البنود المتاحة.
  8. حدد تاريخ انتهاء وكالتك.
  9. تحقق من صحة المدخلات قبل اعتمادها.
  مبادرة شمل وزارة العدل وطريقة تسجيل الدخول

تصل رسالة تحقق على رقم هاتفك المسجل لدى النظام لتأكيد الإصدار، ويتم استلام رسالة برقمها على الهاتف للموكل والوكيل للعمل بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.