التخطي إلى المحتوى

أعلنت اللجنة المركزية لوزارة الدفاع التسجيل في الخدمة العسكرية بوابة القبول الموحد، كما وضعت موعد بدء التقديم وتوقيت انتهاءه، كما حددت ضوابط وشروط القبول للخريجين الجامعيين الحاصلين على البكالوريوس، ووضحت اللجنة أن على الطلاب الراغبين في الالتحاق الدخول إلى رابط البوابة والإطلاع على التفاصيل من الشروط والتعليمات التي يلزم اتباعها قبل ملئ البيانات، وأضافت أن مواعيد التقديم لخريجي الثانوية العامة من المدارس في المملكة العربية سوف يتم الإعلان عنه لاحقًا عبر الحساب الرسمي للوزارة من خلال موقع التواصل الاجتماعي، موضحة أن البوابة تشمل كل التفاصيل التي من الممكن أن يرغب المتقدم في الاستفسار عنها.

التسجيل في الخدمة العسكرية بوابة القبول الموحد

يمكن التسجيل في الخدمة العسكرية هبر بوابة القبول الموحد بالدخول إلى “https://afca.mod.gov.sa/”، وفي الأحد الثاني والعشرون من ذي الحجة، يم الدخول إلى الرابط المرفق وكتابة البيانات التالية:

  • بيانات المتقدم (الاسم الرباعي وتاريخ الميلاد، الجنسية، ورقم بطاقة الأحوال، والعائلة، ومكان الميلاد، والحالة الاجتماعية، ومكان النشأة، ومكان الإقامة آخر ثلاث سنوات).
  • البيانات الطبية (الطول والوزن)، وقد تم تحديد أن يكون ألا يقل الطول عن 165 سم، وأن يكون متناسقًا مع الوزن.
  • التحصيل العلمي (الجامعة والكلية، التخصص، درجة الشهادة، التقدير، درجة اختبار قياس، والمعدل، وتاريخ التخرج).
  • بيانات الأب، أو بيانات ولي الأمر إذا لم يكن الوالد هو ولي الأمر، وبيانات والد ووالدة الأب، وبيانات الأم ووالدها ووالدتها.
  • معلومات الاتصال (يتم كتابة رقم الهاتف الأساسي والإضافي، ورقم هاتف المنزل والإيميل).

إرشادات التسجيل في الخدمة العسكرية

وضحت وزارة العدل عبر بوابة القبول الموحد إرشادات التسجيل في الخدمة العسكرية، وجاءت كما يلي:

  • يجب قراءة شروط التقديم بعنياة ودقة قبل البدء في ملئ البيانات.
  • توافر المستندات المطلوبة وتحويلها إلى ملفات “pdf” يمكن رفعها عبر الرابط عند تفعيله.

علمًا بأنه عند قدوم الموعد المذكور، يتم الدخول إلى الرابط المرفق، والضغط على “التسجيل”، ثم الضغط على “تقديم طلب التحاق”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *