التخطي إلى المحتوى

تبدأ مساء اليوم أولى فاعليات النافذة الثقافية الجديدة إثراء، التي يطلقها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، حيث يبدأ المركز في إطلاق سلسلة من الجلسات الحوارية مع المبدعين، والخبراء العالميين في مجالات عدة تحت شعار “حوارات إثراء: أقرب لكم”، وسوف تفتح الجلسة الحوارية بابًا للنقاش مع الضيف عبر القناة الخاصة بالنافذة الثقافية إثراء، على موقع يوتيوب.

نجم هوليوود

تستضيف الجلسة الحوارية الأولى من إثراء اليوم السبت 13 يونيو، في تمام الرابعة مساءً، وفي إرسال حي باللغة الإنجليزية الممثل العالمي نجم هوليوود إدريس إلبا، حيث سيكون أمام جمهور الفنان ومحبيه فرصة لطرح الأسئلة على نجمهم المحبوب، أو عن طريق وسم #حوارات_إثراء #Ithratalks على منصة تويتر.

ويدير جلسة الأسئلة والأجوبة المدارة المخرج السعودي على السمين، وسوف تسلط الجلسة الضوء على بدايات وقصة نجاح ألبا، وعلى صناعة أعماله السينمائية في هوليوود، ووجهة نظر ألبا تجاه هذه الصناعة.

مضمون معرفي رصين

ويسعى إثراء لإنشاء نقاشات وحوارات تتسم بمضمون معرفي رصين، وتهدف إلى أن تعزز فرص التعلم عند الجمهور حيث يتم تواصلهم مع الخبراء، لا سيما خبراء الصناعة الإبداعية وغيرهم في مختلف المجالات، وذلك عن طريق الحوار والنقاش ما يمنح المشاركين فرصة التواصل بشكل أقرب، إذ أن مخطط سلسلة حوارات إثراء، سوف يغطي موضوعات متنوعة منها الأعمال السينمائية، العمارة، التصميم، الأزياء، العلوم.

ووفق جدول الجلسات المعلن عنه من قبل إثراء، فإن الجلسة الثانية ستكون يوم السبت 20 يونيو الحالي، وسوف تستضيف نيل ديغراس تايسون، الكاتب والفيزيائي الأمريكي العالمي، ومقدم العلوم المشهور، بينما سترحب الجلسة الثالثة في 27 يونيو 2020 م، بالمعماري الدولي كاجتيال ثورسون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *