التخطي إلى المحتوى

نظراً لتزايد بحث أولياء الأمور في مصر عن كيفية تقديم أولى ابتدائي لأبنائهم، وما هي الأوراق المطلوبة لتسجيل الصف الأول الابتدائي ٢٠٢٠ بالمدارس الرسمية والمدارس الخاصة ومدارس اللغات، وذلك منذ أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد التقديم، والذي بدأ منذ مطلع يونيو الحالي وينتهي يوم 30 من نفس الشهر، وأن التسجيل سيكون إلكترونيًا وذلك للحد من الذهاب بأعداد الكبيرة إلى المدارس للتقديم بشكل ورقي تقليدي، تطبيقًا للإجراءات المتبعة التي تنفذ تدابير التباعد الاجتماعي، كأحد التدابير الاحترازية لمنع تفشي الفيروس المستجد.

تقديم أولى ابتدائي للمدارس المصرية

وقد أتاحت الوزارة رابطًا خاصًا يمكن الدخول من خلاله للقيام بعملية التقديم، كما أتاحت لمن لا تتاح له إمكانية التسجيل بشكل إلكتروني أن يذهب إلى المدرسة التي يرغب أن يلتحق بها نجله، وذلك وفق الشروط الخاصة بالقبول ومعه كافة المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم، وسوف تتولى وحدة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالمدرسة تسجيل رغبة الالتحاق إلكترونيا.

الأوراق المطلوبة لتسجيل أول ابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الشروط الخاصة بالقبول للصف الأول الابتدائي وكذلك الأوراق المطلوب تقديمها لكي يتم القبول، وهي تلك الشروط والمستندات التي يتطلبها التقديم لنفس الصف في المدارس الخاصة ومدارس اللغات، وهي كالتالي:

  1. إحضار ملف تقديم الصف الاول الابتدائي ٢٠٢٠، ويجب أن يتضمن هذا الملف على جميع الدمغات.
  2. شهادة ميلاد إلكترونية للطفل.
  3. صور شخصية للطفل بمقاس 4 × 6.
  4. صورة من بطاقة الرقم القومي الخاص بالأب، وصورة من بطاقة العدد القومي الخاص بالأم.
  5. بطاقة التأمين الصحي وبها تمغات التأمين الصحي.
  6. إقرار ولي الأمر
  7. إيصال مرافق (كهرباء) يثبت سكن ولي الأمر في النطاق الجغرافي للمدرسة

رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي

أتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية أمام أولياء الأمور رابطًا يتم من خلاله التسجيل الإلكتروني، وذلك عبر الرابط parent.emis.gov.eg، كما أتاحت لوحدة الحكومة الإلكترونية (وحدة المعلومات) إمكانية طباعة كشوف المتقدمين إلكترونيا وتسليمها إلى اللجنة المسؤولة عن تلقي طلبات التقديم بالمدرسة، حسب القواعد المنظمة ووفقًا لشروط القبول.

ويتم قبول وفحص الملفات للمتقدمين خلال الأول من 1 يوليو 2020 وحتى يوم 30 من نفس الشهر، وتحدد المدرسة عدد وأسماء  أسماء المقبولين بالصف الأول الابتدائى التطبيق الالكتروني، يمكن لولى الأمر الدخول على التطبيق، للاطلاع ومعرفة المدرسة التى تم قبول ابنه بها، ثم يتوجه للمدرسة لاستيفاء وتسليم الملف الورقي.

التعليقات

    1. قد يشهد موقع التقديم على الصف الأول الابتدائي ضغطاً حالياً نظراً لكثرة التقديم من قبل أولياء الأمور، لذا يرجى المحاولة مرةً أخرى وبإذن الله يفتح معك الموقع هذه المرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *