التعليم تعلن تسكين المعلمين والعاملين في المنظومة التعليمية في سلم الرواتب الجديد

أعلنت وزارة التعليم اليوم، عن تنفيذ اللائحة التنفيذية الجديدة، وتسكين المعلمين والعاملين في المنظومة التعليمية وفقًا إلى سلم الرواتب الجديد، وجاء ذلك تبعًا لتعليمات مساعد وزير التعليم اليوم الإثنين الخامس عشر من يونيو 2020، لنقل شاغلي الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية، وأيضًا تنفيذًا لقرار السيد الدكتور وزير التعليم “حمد بن محمد آل شيخ”، بتنفيذ اللائحة التابعة للبرنامج التنفيذي، كما أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية اليوم، عددًا من القرارات الهامة، لذا يترقب المعلمون وشاغلي الوظائف التعليمية معرفة تفاصيل تلك القرارات الجديدة والتي نستعرضها لكم عبر هذا المقال.

تسكين المعلمين في سلم الرواتب الجديد

تضمن تعميم مساعد وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية الآتي:

  • “أنه ونظرًا لأهمية تهيئة الأنظمة التقنية لنقل شاغلي الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد نأمل اتخاذ إيقاف صلاحية التعديل على حالة الموظف في نظام فارس (الرقم الوظيفي – الدرجة – المستوى) اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 2020/9/8 م وحتى إشعار آخر”.

  • سحب مسيرات رواتب الشهر الحالي، في موعد أقصاه السابع من الشهر القادم، وذلك لكافة الإدارات التعليمية.

بالنسبة إلى قرارات وزارة الداخلية والتعديلات المقررة على نظام الخدمة المدنية، فجاءت أهم قراراتها كالتالي:

  • يتم منح العلاوة للموظف بعد منحه الدرجة الثانية لدرجته الأصلية، بعدما كان من المعتاد منحه إياها بعد نقله من مرتبته إلى المرتبة التالية لها.
  • حصول الموظف للعلاوة في بداية السنة المالية، وليس في بداية السنة الهجرية، مما يصب في مصلحته.
  • الحج الأدنى لطاقات هو ثلاثة آلاف ريا سعودي، مما أدى إلى رفض مجلس الشورى طلب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع سلم الرواتب الجديد للمهن والحرف.
  • دراسة تعديل الحد الأدنى لبرنامج طاقات، ليكون أربعة آلاف ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *