برنامج تنمية المهارات القيادية من أكاديمية مسك وجنرال إلكتريك

أتمت أكاديمية مسك ممثلةً في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية، توقيع اتفاقية شراكة مع شركة جنرال إلكتريك، في مجال برنامج تنمية المهارات القيادية لكبار القادة السعوديين، ووقع الاتفاقية المهندس عمر النجار، الرئيس التنفيذي لأكاديمية مسك، وعن شركة جنرال إلكتريك في السعودية والبحرين وقع المهندس هشام البهكلي.

تطوير الأساليب والأفكار

تهدف اتفاقية الشراكة إلى الاستفادة من خبرات جنرال إلكتريك كونها واحدة أهم أكاديميات القيادة في العالم، في تعزيز المهارات لمختلف القياديين في المملكة العربية السعودية، إضافة إلي تطوير الأساليب والأفكار التي تعمل على النهوض بأعمال كافة المؤسسات الحكومية والأهلية حتى يمكنها تحقيق رؤية المملكة 2030.

برنامج تنمية المهارات القيادية

وتعتبر الاتفاقية بداية التعاون بين الجانبين، وقد أطلقت جنرال إلكتريك وأكاديمية مسك الخيرية،”برنامج القيادة المسرع” لتدريب قادة سعوديين في القطاعين حكومي وخاص، وممن يتميزون بما لديهم من إمكانات عالية، وذلك حتى يمكنهم الاستفادة من البرامج التي سيتم إتاحتها عن طريق جنرال إلكتريك، والتي سوف تُكون بشكل صفي، وأيضًا بشكل افتراضي في معهد التطوير القيادي في كروتونفيل بولاية نيويورك، التابع لشركة جنرال إلكتريك.

التخطيط لبرامج أخرى من أكاديمية مسك

وقد انطلقت المبادرة في شهر مايو الماضي، بجلسة افتراضية لمجموعة تم اختيارها من القادة السعوديين، عن طريق التنسيق والتعاون المشترك بين مسك وجنرال إلكتريك، والجدير بالذكر أنه يتلقى المتدربون من القادة السعوديين في معهد التطوير القيادي، تدريبًا على أحدث الأساليب في مجال القيادة.

كما يشارك المعهد أفكاره، مع أكثر المفكرين نفوذًا وتأثيرًا في كافة الأوساط الأكاديمية والتجارية، إضافةً لخلق العديد من فرص التجارب التعليمية بغرض إلهام المتدربين، فضلاً عن أن الهدف هو التخطيط لبرامج أخرى تتم بتنسيق بين الجهتين.

وحول الشراكة مع جنرال إلكتريك قال المهندس عمر النجار، يعتبر مجال التطوير القيادي، السمة التي تميز برامج القيادة لدى أكاديمية مسك، حيث تهدف إلى تمكين المشاركين من تطوير أساليب القيادة التطبيقية، والتي تتلائم مع أهداف ورؤية المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *