تسوق عبر موقع أمازون السعودية والدفع عند الاستلام

يوفر أمازون السعودية لكل عملائه الذين يتسوقون عبره خدمة التوصيل المجاني، والتي تكون في اليوم التالي لعملية التسوق التي تتجاوز قيمة المشتريات فيها 200 ريال سعودي، إضافةً إلى أن الموقع يتيح للعملاء خيار التوصيل السريع الذي يتم في نفس اليوم، وهو توصيل مدفوع تحدد قيمته حسب مناطق المملكة، وتستغل أمازون خبرتها العالمية في مجال النقل والإمداد، وتوفر نظامًا دقيقًا لتتبع عمليات الشحن، وستواصل الاستثمار في هذا المجال لتحسين تجربة التسليم.

وتعمل شركة أمازون، مع البريد السعودي حتى يمكنها الوفاء بتلبية طلبات العملاء، إضافة إلى التسليم في مختلف المناطق السعودية، كما تعمل أمازون السعودية على بناء شبكة لوجستية وعمليات محلية تمتد عبر المملكة من خلال 3 مراكز لخدمات الشحن، فضلاً عن استخدام 11 محطة لتوصيل طلبات العملاء في جميع أنحاء المملكة.

تحويل جميع بيانات العملاء

وقامت أمازون، بإعادة توجيه كافة عملاء سوق كوم الذي كان الموقع الأهم في المملكة بشكل تلقائيًا إلى المتجر، حيث استحوذت الشركة على سوق في عام 2017، وقالت أمازون: “تم تحويل جميع بيانات اعتماد عملاء سوق، الحاليين وقوائم الرغبات والطلبات وعناوين التسليم، وطرق الدفع واستفسارات دعم العملاء لحسابات Amazon.sa جديدة”.

فريق العمل وخدمة الدفع

ويضم فريق عمل موقع أمازون للتسوق في المملكة أكثر من 1400 فرد، يشكل النساء منهم حوالي 40 %، وذلك في أحدث منشآت جدة التي تبلغ مساحتها 226 ألف قدم مربع، ويمكن لكافة المتسوقين شراء منتجاتهم من على الموقع الرسمي والدفع بالعملة الوطنية، الريال السعودي، من خلال استخدام كافة بطاقات الخصم والائتمان المحلية والدولية، ومنها البطاقات الصادرة عن شبكة مدى،ماستركارد، فيزا.

إضافةً إلى خيار الدفع النقدي عند الاستلام، فضلاً عن أن الموقع يوفر خيار الدفع بالتقسيط لعملاء بعض البنوك السعودية، وتجدر الإشارة أن شركة أمازون قد تم لها الاستحواذ في مارس 2017 على شركة سوق كوم، وهو المتجر الإلكتروني الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وتمت عملية الاستحواذ مقابل 580 مليون دولار.

وقال زياد بن بندر اليوسف العضو المنتدب للمدفوعات السعودية ، سيعمل وجود أمازون السعودية على تعزيز التحول الرقمي بالمملكة لاسيما بقطاع المدفوعات، مضيفاً أن هذه الشركة ستشجع المستهلكين على التعامل عن طريق المدفوعات الرقمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *