التخطي إلى المحتوى

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تتوقع استمرار نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة، والتي تؤدي إلى تدن في مستوى الرؤية الأفقية غداً السبت، وذلك على كل من مناطق شمال ووسط المملكة والمنطقة الشرقية، وأيضًا على طول الساحلين الشرقي والغربي للمملكة، وأشار بيان للهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أن السماء ستكون غائمة بشكل جزئي، كما أن الفرصة ستكون مهيأةً لتكون سحب رعدية ممطرة يصحبها رياح نشطة على مرتفعات الباحة،جازان، عسير، وفق آخر ما ورد عن توقعات طقس الغد بالسعودية.

وعن حالة البحر الأحمر، فقد أشارت الهيئة إلى هبوب رياح سطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية، تتراوح سرعتها بين 18 لـ 45 كم/ساعة، ويصل ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، فيما حالة الموج في البحر فستكون من متوسطة إلى مائجة.

ووفق آخر ما تم رصده من توقعات الهيئة عن طقس الغد بالمملكة، سوف تهب على الخليج العربي رياح سطحية شمالية غربية إلى غربية، وتتراوح سرعتها ما بين 20 لـ 42 كم/ساعة، ويصل ارتفاع الموج من متر ونصف لمترين ونصف، فيما حالة البحر الموج تكون متوسطة إلى مائجة.

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة على بعض المدن كالتالي:

درجة الحرارة العظمى في مكة 42 درجة، وتكون الدرجة الصغرى 29 درجة، وفي المدينة المنورة تبلغ الدرجة العظمى 42 وتصل الصغرى إلى 28، وتكون الدرجة العظمى في الرياض 41 والدرجة الصغرى 27، بينما تصل الدرجة العظمى في جدة إلى 35 والصغرى تكون 31.

ويتوقع أن تكون الدرجة العظمى في الدمام 40 درجة وتكون الصغرى 31 درجة، أما في أبها فتكون العظمى 32 والصغرى 20، وفي تبوك ستكون الدرة العظمى 35 والصغرى 19، أما في حائل فستكون العظمى 37 والصغرى 32 درجة، بينما تصل الدرجة العظمى في الباحة لـ 37 والصغرى 22.

  طريقة دخول منظومة التعليم الموحد منصة المدرسة الافتراضية للتعلم عن بُعد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.