التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل خطتها لتطهير وتعقيم أعمال مقار ولجان الامتحانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة 2020 واختبارات الدبلومات الفنية، كما أعلنت عن أهم إجراءات احترازية جديدة تم إقرارها، والضوابط التي تعقد بموجبها الامتحانات لحماية الطلاب، وذلك سعياً من الوزارة لطمأنة أولياء الأمور والطلاب وسط أجواء انتشار الفيروس المستجد وما تشهده البلاد من تداعيات لهذا الفيروس.

كبائن تعقيم وكافة ومطهرات وأجهزة تغليف للأحذية

وكشفت الوزارة، أنها سوف تتيح كبائن التعقيم في كل الكنترولات واللجان التي تعقد بها أعمال الامتحانات، حيث ستوفر كابينة لكل مبنى، إضافةً إلى توفيرها لكافة مستلزمات التطهير اللازمة، علاوةً على توفير ثلاثة أجهزة تستخدم في قياس درجات حرارة الطلاب والطالبات.

كما ستوفر ثلاثة أجهزة لتغليف أحذية الطلاب والطالبات، والأعضاء اللجنة من مراقبين وملاحظين، لكل مبنى من لجان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات، وأضافت الوزارة أن عملية تعقيم الكنترولات والمباني واللجان ستتم بشكل يومي، وذلك طوال فترة الامتحانات.

وأوضحت التربية والتعليم كذلك، أن كبائن التعقيم وكافة مستلزمات التطهير وأجهزة تغليف الأحذية، سيتم نقلها من اللجان التي يفترض أن تعقد بها امتحانات الثانوية العامة للجان التي ستعقد بها امتحانات الدبلومات الفنية، نظراً لأن موعد اختبارات ثانوية عامة لهذا العام يعقبه أداء الاختبارات لطلاب وطالبات الدبلومات.

كيس جيل مطهر لكل طالب

وكشفت وزارة التربية، عن أنها ستوزع أكياس جيل مطهر بمعدل كيس لكل طالب، بشكل يومي طوال فترة الاختبارات، إضافة لتوزيع قفازات على كل الإداريين يوميًا داخل اللجان والكنترولات، ومقار تقدير الدرجات، فضلاً توزيعها خلال الامتحانات العملية للقفازات على كافة طلاب الدبلومات الفنية، وكمامات قطنية و واقيات للوجه لجميع الإداريين.

  المشروع البحثي للصف الثالث الإعدادي بالفيديو من تصريحات دكتور طارق شوقي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.