طريقة دخول المنصة التعليمية ekwti وتسجيل طلبة الصف الثاني عشر

أطلقت وزارة التربية الكويتية اليوم، تسجيل المنصة التعليمية ekwti والدخول من طلية الصف الثاني عشر بالمرحلة الثانوية العامة، والتي تستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2020، وفيما يلي سنوضح طريقة دخول الطلاب والطالبات بالقسم العلمي والأدبي قبل انطلاق مرحلة التعليم والتدريب عن بعد لاستكمال المقررات الدراسة وفق رزنامة الفصل الدراسي الثاني، والتي تتزامن مع تخفيف إجراءات منع التجول في الكويت في إطار تطبيق خطط مرحلة نحو العودة لأمور الحياة الطبيعية والتعايش، مع استمرار العمل بالتدابير والإجراءات الوقائية وكل الوسائل التي تساعد على تحقيق التباعد المكاني بين الأشخاص لتقليل معدلات انتشار الجائحة.

دليل تسجيل مُتعلم أحد التوضيحات التي عرضتها وزارة التربية الكويتية، من أجل تسهيل طريقة التسجيل في منصة الكويت التعليمية الجديدة لطلبة الصف الثاني عشر علمي وأدبي، والتي ستكون متاحة مستقبلاً لجميع المراحل التعليمية، وذلك بعد انتهاء مراحل تسجيل المعلمين والمعلمات ورؤساء الأقسام والموجهين، كما يشمل الدليل تحديد الضوابط والتعليمات التي يجب مراعاتها والالتزام بها عن استخدام خدمات المنصة التعليمية ekwti في عمليات التدريب الإلكتروني عن بعد واستكمال مرحلة التعلم بالثانوية.

طريقة التسجيل في المنصة التعليمية ekwti

أشار دليل المتعلم للبيانات المطلوب إدخالها من طلاب الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، من حيث تحديد اسم الطالب ورقمه الوطني وباقي البيانات التي سنرف توضيحها من خلال الشرح بالصور أدناة.

  • الدخول على البوابة التعليمية للتعليم عن بعد.
  • اختر تسجيل طالب جديد.
  • ادخل بيانات الطالب أو الطالبة بالصف الثاني عشر وتشمل الاسم ثلاثي والرقم الوطني.
  • علم أمام النوع ذكر أم أنثى.
  • علم أمام اسم المنطقة التعليمية ” الأحمدي- حولي-الجهراء-العاصمة-منطقة الفرونية -مبارك الكبير”.
  • علم أمام خيار القسم علمي أم أدبي ثم تم لتنتقل للصفحة الثانية من التسجيل.
تسجيل طالب جديد المنصة التعليمية
تسجيل طالب جديد المنصة التعليمية ekwti

بعد الضغط على تم سيبدأ المستخدم في الانتقال للصفحة الثانية التي منها سيقوم بتحديد البيانات في نموذج تسجيل مُتعلم الثاني، وسيحدد كلمة المرور الخاصة به كما هو موضح أدناة.

  1. اختر المدرسة بمتنطقتك التعليمية.
  2. حدد كلمة السر أو كلمة المرور الخاصة بك كي تستخدمها في الدخول على المنصة التعليمية الكويتية الجديدة.
تحديد اسم المدرسة وكلمة المرور
تحديد اسم المدرسة وكلمة المرور

احتفظ بكلمة المرور التي حددتها ثم اضغط تم، وانتظر قيام المدرسة لتفعيل حسابك عليها، حتى تتمكن من الدخول ومتابعة الفصول الافتراضية وما سيتوفر من خدمات.

دخول منصة الكويت التعليمية

انتهاء عملية التسجيل بنجاح سيعقبها قيام الطالب بالدخول على حسابة من خلال كلمة المرور، من خلال الواجهة الرئيسية على الرابط المرفق بعالية، حيث يختار المرحلة وبطبية الحالي هي الثانوية العامة.

دخول منصة الكويت التعليمية
دخول منصة الكويت التعليمية

اختر قائمة المواد الدراسية وحدد المادة التي تريد متابعة دروسها واستعراض المحتويات التعليمية المتاحة بها، ويجب ملاحظة رقم يظهر في الجهة اليسرى أعلى الصفحة، يعد رقم تعقب أداء الطالب، من حيث حضور الحصص الافتراضية، والإطلاع على مصادر التعليم، والمشاركة في المناقشات، وحل الواجبات والمشروعات والتفاعل مع المعلمين.

اختيار المواد أو التفاعل مع المعلمين
اختيار المواد أو التفاعل مع المعلمين

اختار الدروس من بين العناوين المتاحة والمرتبطة بالمدة الدراسية وما يتوفر لها من مصادر تعلم مقرؤه أو مرئية

اختيار الدروس المرتبطة بالمادة
اختيار الدروس المرتبطة بالمادة

وبذلك يكون من السهل على الطالب التواصل والتفاعل عبر المنصة التعليمية، وتقييم مصدر التعلم، كما يوجد بالدليل شرح  للمعلمين لتوضيح مهامهم تجاه الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *