استعلام عن المعاملات في وزارة الداخلية برقم الصادر

الاعتماد على الخدمات الإلكترونية سهل عملية استعلام عن المعاملات في وزارة الداخلية، عبر استخدام رقم القيد أو رقم الصادر، خاصةً تلك المرتبطة بخدمات الإمارات، حيث يتم الدخول على الموقع الرسمي ومنها اختيار الخدمة، أو عبر المنصة الوطنية الموحدة والتي سهلت الوصول للكثير مما يستهدفه المستخدم في مكان واحد، وتضم كثير من التعاملات الإلكترونية التي تقدمها الوزارات، حيث ينتقل بها المستفيد إلى الموقع الرسمي ليستكمل باقي الإجراءات والخطوات، وهذا ينعكس على سهولة التوجه مع كثرة الاعتماد على الآلية الإلكترونية.

خدمة الاستعلام عن معاملة كانت تندرج تحت خدمات الديوان العام قبل التحديثات التي أجريت على منصة أبشر الإلكترونية، ومنحها نطاق إلكتروني مستقل عن الخاص بوزارة الداخلية، وبشكل العام فإن الخدمة تتيح للمستخدم الاستفسار عن المعاملة وما تم تجاهها من إجراءات تخص إمارة ما، مثل منطقة الحدود الشمالية أو نجران أو إمارة الرياض، وذلك بعد تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة.

خطوات استعلام عن المعاملات

ألية استخدام الخدمة تتلخص خطواتها كما ذكرنا في الدخول على حساب المستخدم على موقع الوزارة، وتحديد اسم الإمارة التي سيتم التعرف على حالة معاملة مقدمة لها ولتكن الحدود الشمالية.

  1. سجل الدخول على موقع وزارة الداخلية .
  2. اختار الإمارة .
  3. أدخل رقم المعاملة
  4. حدد السنة وكذلك الرمز المرئي.
  5. استعرض البيانات.

الخدمة المقدمة مجانية ويستفيد منها المواطن والمقيم وأصحاب الأعمال، لكن يجب أن يكون للمستخدم حساب على الموقع حتى يتمكن من الاستفادة منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *