متي ينزل دعم سكني لهذا الشهر 1444 في السعودية؟.. “وزارة الإسكان” تُجيب

قامت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بالإجابة عن تساؤل متي ينزل دعم سكني لهذا الشهر 1444 هـ- 2022 م؟ حيث أن الدعم السكني يتم صرفه إلي المستحقين بشكل شهري، وذلك وفقا إلي شروط استحقاق الدعم السكني، وإن الدعم السكني هو عبارة عن برنامج دعم توفره وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية السعودي، والذي يعمل علي توفير وإتاحة مسكن كافة المواطنين السعوديين الذين لا يمتلكون مسكن ملك لهم، حيث أن الحكومة في المملكة تسعى وبشكل مستمر لتوفير حياة كريمة إلي الجميع في السعودية، ويأتي ذلك في إطار سعي الحكومة إلي التطوير والنهوض بالدولة من أجل التمكن من تحقيق رؤية 2030 م.

متي ينزل دعم سكني

أوضحت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن برنامج الدعم السكني، ومن أهم تلك التفاصيل هو توضيح الإجابة عن تساؤل متي ينزل دعم سكني لهذا الشهر 1444 هـ- 2022 م في السعودية؟ حيث أن الوزارة قد وحدت موعد صرف الدعم السكني كل شهر ليكون يوم ال24 من كل شهر ميلادي، ولكن في حالة وافق ذلك اليوم إجازة رسمية في الدولة، فيتم تأجيل أو تقديم موعد الصرف، ولكن يوم ال24 من شهر أغسطس للعام 2022 م ليس إجازة رسمية في الدولة، ولذلك فإن نزول الدعم السكني لهذا الشهر سوف يكون يوم الأربعاء الموافق ال24 من شهر أغسطس للعام 2022 م ال26 من شهر محرم للعام 1444 م.

شروط استحقاق الدعم السكني في السعودية

إننا ومن خلال موقعنا خبرنا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط الحصول علي الدعم السكني في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • يجب أن يكون جميع الأشخاص في الأسرة التي تحصل علي الدعم السكني هم سعودي الجنسية.
  • لابد ألا يزيد سن الفرد المتقدم للحصول علي الدعم السكني عن ال25 عاما.
  • يجب علي الشخص المتقدم للحصول علي الدعم السكني أن يكون مقيم بشكل دائم في السعودية في الفترة الأخيرة بحد أدنى ثلاثة شهور.
  • لابد ألا يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم السكني أي مسكن ملك له في أي مكان داخل السعودية.
  • يجب ألا يكون الفرد يقوم بالحصول علي الدعم المادي من أي جهة أخري في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *