سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم 2 مايو 2024.. ضربة مؤلمة جديدة 

على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه الاقتصاد العالمي والمصري بشكل خاص، إلا أن هناك بعض الإيجابيات التي يمكن أن تلقي بظلال من التفاؤل، مثل تحسن معدلات التضخم وزيادة الاحتياطي النقدي، ما أدى إلى تراجع نسبي في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ووفقاً لما ورد من البورصة المصرية، نوضح قيمتهم في مختلف البنوك اليوم.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

في الشهور الأخيرة، شهدت العملة المصرية تراجعًا ملحوظًا في قيمتها مقابل الدولار الأمريكي؛ إذ قفزت قيمة صرف الدولار إلى مستويات غير مسبوقة من الارتفاع.

ولكن مع جهود الحكومة المصرية للحد من هذا الارتفاع من خلال تبني سياسات اقتصادية داعمة لقيمة الجنيه المصري، بات يتراجع العملة الأمريكية شيًا فشيء أمامه.

إلا أن التحديات الاقتصادية غير المستقرة، لا تزال تمثل عائقًا لاستقرار الجنيه بقيمة عالية تنافس الدولار، وتختلف قيمة الدولار مقابل الجنيه باختلاف البنوك، إذ تأتي كالتالي:

  • بنك التنمية الزراعية

تستقر به القيمة الشرائية للدولار على 47.90 جنيه مصري، بينما تصل قيمة بيعه إلى48 جنيه مصري، وبهذه القيمة يمثل بنك التنمية الزراعية الأعلى سعرًا بين باقي البنوك.

حيث يتفق في قيمة  الدولار مقابل الجنيه المصري، والمقدرة ب47.80جنيه مصري للشراء، و47.90 جنيه مصري للبيع، كلًا من:

  • بنك مصر
  • البنك الأهلي
  • البنك التجاري الدولي
  • بنك القاهرة
  • بنك قناة السويس
  • بنك إسكندرية

 توقعات حول قيمة الجنيه المصري في الفترة المقبلة

خبراء الاقتصاد يزفوا بشرى بزيادة في سيولة العملات الأجنبية بالأشهر القادمة، ما يعود على الدولة حكومًة وشعبًا بالنفع العام، إذ ستنخفض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري.

ما ينتج عنه تراجع في أسعار المنتجات الاستهلاكية، وتحسين الوضع الاقتصادي للدولة، وذلك بفضل الاستثمارات الأجنبية التي نسعى فيها الدولة، بجانب تعزيز النمو المستدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *