قد تستمر لأيام .. “الأرصاد” تحذر 10 مناطق فى السعودية من أمطار غزيرة وجو متقلب

أعلن المركز الوطني لهيئة الأرصاد فى المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء الموافق 11 أكتوبر لعام 2024/1445، عن هطول أمطار غزيرة على بعض مناطق المملكة مصحوبة برياح قوية وأتربة شديدة ستستمر لعدة أيام متتالية في المملكة العربية السعودية، وسوف نعرض لكم في السطور التالية تفاصيل أكثر.

الأرصاد تحذر 10 مناطق في السعودية من أمطار غزيرة

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد فى المملكة العربية السعودية عبر موقعها الإلكتروني الخاص على منصة “إكس”، تويتر سابقا أن الحالة المتوقعة من الأمطار الغزيرة ستكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد وجريان السيول وقد حددت تلك الأماكن التى ستتعرض للأمطار وهى كالتالى:

1 – منطقة تبوك، وتشمل تلك المنطقة كلا من “تبوك وتيماء والوجه وأملج”.
2 – المنطقة الشرقية، و “النعيرية وحفر الباطن وقرية العليا”.
3 – منطقة الجوف، وتشمل “سكاكا والقريات ودومة الجندل وطبرجل”.
4 – منطقة الحدود الشمالية، وتشمل تلك المنطقة كلا من”طريف وعرعر والعويقلية ورفحاء”.
5 – منطقة حائل، وتشمل كلا من ” الحائط والسليمي والغزالة وموقق والشملي والشنان وبقعاء وسميراء”.
6 – منطقة المدينة المنورة، وتشمل “العلا وخيبر والعيص ووادي الفرع والحناكية والعهد وينبع”
7 – منطقة مكة المكرمة، وتشمل كلا من “العاصمة المقدسة العرضيات والكامل والجموم والطائف وأضم وميسان والخرمة والمويه وتربة ورنية والليث ورهاط ومدركة”.
8 – منطقة الباحة، وتشمل “الباحة والعقيق والقرى والمندق وبني حسن وبلجرشي والمخواة والحجرة وقلوة وفرعة غامد الزناد”.
9 – منطقة جازان، وتشمل التالي: “الحرث والدائر والريث والعارضة وفيفا والعيدابي وهروب والفطيحة وأبوعريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وفرسان والدرب وبيش”.

10 – منطقة عسير، وتشمل كلا من: “المجاردة وبارق ورجال ألمع والعرين وبيشة وتثليث وطريب والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة وخميس مشيط الحرجة والربوعة وظهران الجنوب وسراة عبيدة والبراك والفحمة”.

كم يوم ستستمر الحالة المطرية فى المملكة السعودية

وأوضح مركز الهيئة العامة للأرصاد فى المملكة العربية السعودية إلى أن الحالة المتوقعة من الأمطار الغزيرة والرياح المثيرة للأتربة والغبار تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً فى يومها الأول وقد تستمر لأربعة أيام متتالية.

الدفاع المدني يدعو المواطنين الى الحذر من تلك الأمطار

بينما دعا هيئة الدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية مع رياح مغبرة على معظم مناطق المملكة، مشددًا على ضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هبوب الرياح وهطول الأمطار، والحرص على ارتداء الملابس الملابسة والحرص على البقاء بسلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *