عاجل تخصيص 100 ألف ريال سعودي لدعم البناء الذاتي في الصندوق العقاري

تسائل أحد المواطنين بخصوص مبلغ دعم البناء الذاتي في الصندوق العقاري 100 ألف ريال سعودي وهل متاح في جميع البنوك بالمملكة على حساب العناية بالمستفيدين الحساب الرسمي لصندوق التنمية العقارية على منصة اكس، وإليكم تفاصيل الدعم وخطوات المراحل الإنشائية.

دعم البناء الذاتي في الصندوق العقاري

أحد المواطنين قام بالسؤال على الحساب الرسمي لصندوق التنمية العقارية بخصوص دعم البناء الذاتي في الصندوق العقاري حيث كان “السلام عليكم.. الـ 100 ألف المدعومة الكاش بالبناء الذاتي هل تشمل جميع البنوك”.

ليكون رد الصندوق على المواطن “وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. تم تفعيل باقة دعم الدفعة المقدمة (لمنتج البناء الذاتي) بالتعاون مع البنك السعودي الأول”.

كما أعلن بأنه تم تفعيل جهات تمويلية أخرى للباقات وسوف يتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية لصندوق التنمية العقارية.

خطوات المراحل الإنشائية للبناء الذاتي

وعند سؤال أحد المواطنين عن خطوات المراحل الإنشائية ” ما هي خطوات أو نظام المراحل الإنشائية للبناء الذاتي.. من البداية في القواعد حتى اكتمال المبنى؟”، كانت إجابة حساب العناية بالمستفيدين ” عزيزي المستفيد خيار تمويل البناء الذاتي كالآتي”:

1-يتم صرف النقد للمستفيد على دفعات عبر الممول العقاري.
2- الصرف بحد أقصى خمس دفعات.
3- أما عن صرف الدفعات يتم تبعا لمراحل البناء.
4- كل مرحلة يتم تقييمها.
5- ثم بعدها يتم رفع طلب صرف الدفعة والتقييم من خلال الجهة الممولة .

إيقاف الدعم في الصندوق العقاري

وعند السؤال على سبب إيقاف الدعم من أحد الأشخاص ” قمت بعمل إعادة جدولة للقرض العقاري من قبل مصرف الراجحي لكن للأسف تم إيقاف الدعم بسبب إعادة الجدولة بحيث لم يتم الاعتماد للعقد الجديد”.

كانت الإجابة من العناية بالمستفيدين : ” وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. يتم رفع طلب إعادة الجدولة والمتابعة عن طريق الجهة الممولة.. سعدنا بتواصلك”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *