لا يحق للمدارس الأهلية حجب نتائج الطلاب لعدم سداد الرسوم‎

وزارة التعليم حثت المدارس الأهلية في المملكة على عدم حجب نتائج الطلاب لعدم سداد الرسوم‎ أو احتجاز شهاداتهم بسبب عدم الدفع وأكدت على استمرارية توفير خدمة نقل بيانات الطلاب الذين لم يتمكن أولياء أمورهم من تسديد الرسوم الدراسية، عبر منصة نور الإلكترونية، لتمكينهم من مواصلة تعليمهم في مؤسسات تعليمية أخرى، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم

حجب نتائج الطلاب لعدم سداد الرسوم‎

صدر توجيه من  وزارة التعليم عبر تعميم ينص على أن عدم تسديد ولي الأمر للرسوم الدراسية لا ينبغي أن يؤثر سلباً على مسيرة التعليم للطالب، ويمكن حل النزاعات بين ولي الأمر والمدرسة من خلال الجهات الرسمية. هذا القرار يأتي استناداً إلى الشكاوى التي تلقتها الوزارة بخصوص حجز بعض المدارس الأهلية لشهادات الطلاب بسبب عدم تسديد الرسوم، مع التأكيد على حق الطالب في الحصول على التعليم الكامل والضروري لبناء مستقبله.

تصريحات وزارة التعليم

تم اتخاذ هذا القرار بناءً على ضرورة إلتزام المدارس الأهلية والعالمية بعقودها مع أولياء الأمور، التي تعتبر علاقات تعاقدية تخضع لاختيار الطرفين وتتطلبها مصلحة التعليم. وبناءً عليه، يسري هذا القرار فور صدوره، ويُلغى أي تنظيمات أو تعاميم تتعارض معه. سيتم إشعار الجهات المختصة بضرورة تنفيذ هذا القرار، والعمل بموجبه، وسيتولى وكالة التعليم العام الأهلي تنفيذه بالكامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *