لمن هم خارج المملكة.. “الجوازات” توضح إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة

كشفت المديرية العامة للجوازات عن إجراءات تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة بشكل إلكتروني، حيث أضافت من خلال منصة التواصل الاجتماعي “إكس” كيف يتم ذلك وما هي الشروط الواجبة حتى يتمكن الفرد من تجديد التأشيرة بمنتهى السهولة من خلال منصة أبشر، بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الرسوم الواجب دفعها من أجل تمديد التأشيرة حددتها الجوازات وفقًا لبعض الضوابط.

تمديد تأشيرة الخروج والعودة

المديرية العامة للجوازات أوضحت إجراءات تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم من خارج المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني، وأضافت من خلال منصة “إكس” إن تجديد التأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة يتم بعد سداد الرسوم من خلال خدمة سداد المتوفرة على منصة أبشر أو مقيم صاحب العمل وجاء ذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين.

رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة

أكدت الجوازات أن تمديد التأشيرة لمن هم خارج المملكة سواء كانت الخارج أو العودة يتم بعد سداد الرسوم من خلال خدمة سداد عبر أبشر أو مقيم بصاحب العمل، ويتمكن الفرد من تجديد التأشيرة بشرط ألا تقل صلاحية هوية المقيم عن 90 يوم، وجاءت رسوم تجديد التأشيرة لمن هم خارج المملكة وفقًا لما تم تحديده من قبل المديرية العامة للجوازات بقيمة 100 ريال سعودي للتأشيرة المنفردة، و200 ريال سعودي للتأشيرة المتعددة، وتسدد الرسوم من خلال نظام المدفوعات الحكومية لدى بنوك المملكة.

شروط تمديد التأشيرة 1445

أوضحت المديرية العامة للجوازات أن هناك بعض الشروط الواجب توافرها من أجل تمديد التأشيرة وذلك بعد أن يتم سداد الرسوم، تتمثل في:

  • صاحب العمل والعامل أو أحد أفراد الأسرة المراد إصدار التأشيرة له يجب ألا يكون مسجل في إحدى الحالات الاتية (هروب – متوفي – لديه مخالفة استقدام).
  • تواجد الفرد الراغب في إظهار التأشيرة له خارج المملكة وقت تمديد التأشيرة.
  • تاريخ العودة يجب أن يكون سبعة أيام قبل أن تنتهي الإقامة.
  • يشترط أن تكون صلاحية الإقامة أكثر من 90 يوم أو تساويها، إلى جانب القيمة المدخلة وهذا في حال تمديد تأشيرة سفره واحدة بخيار المدة بالأيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *