فصلين أم ثلاث فصول.. توقعات جدول التقويم الدراسي للعام القادم 1446

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حقيقة الإعلان عن جدول التقويم الدراسي 1446، حيث تداولت الأخبار مؤخرا بشأن موعد الإعلان عن جدول الجديد وعن أنه غير شامل ثلاث فصول عن بدايته، لذا أوضحت الوزارة بالتفصيل ان جدول التقويم الدراسي يتم الإعلان عنه فور اعتماده بواسطة مجلس الوزراء السعودي.

التقويم الدراسي 1446

نفت وزارة التعليم السعودية ما يتم تداوله بشأن إطلاق جدول التقويم الدراسي 1446، وأوضحت بأن اعتماد الجدول يتم بعد الموافقة عليه بواسطة لمجلس الوزراء، وصرحت بأنه لا توجد أي معلومات حتى الآن بشأن الجدول الجديد أو عدد الفصول المتخللة به.

توقعات التقويم الدراسي للعام القادم 1446

وفي إطار هذا قد أوضحت الوزارة بشأن بدايته وذكرت بأن جدول التقويم الدراسي 1445 تم التدوين فيه إن بداية العام الجديد سيكون في تاريخ 14 صفر الموافق 18 أغسطس، والقرار الأخير سوف يتم اعتماده بالجدول الجديد، ولابد من الإشارة أن هناك توقعات بأن يشتمل تقويد العام القادم 1446 إجازتين مطولتين في الترم الأول والثاني بمدة 14 يوم لكل عطلة، كما متوقع أن يكون أول اسبوع من رمضان إجازة رسمية في التقويم الجديد.

موعد أداء الاختبارات النهائية التحريرية

كشفت وزارة التعليم المملكة العربية السعودية بأن الطلاب سوف يؤدون الاختبارات العملية والشفوية في تاريخ 28 مايو الموافق 20 من ذو القعدة، على أن تنطلق الاختبارات النهائية التحريرية لطلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية يوم الثلاثاء 27 ذي القعدة الموافق 4 يونيو 2024.

متى ينتهي العام الدراسي 1445؟

أكدت وزارة التعليم بأن انتهاء العام الدراسي 1445 يتم بعد الانتهاء من أداء الاختبارات النهائية وذلك حيث من المقرر أن ينتهي في تاريخ 4 ذو الحجة الموافق 10 يونيو على أن تبدأ إجازة نهاية العام منذ يوم الثلاثاء 5 ذو الحجة الموافق 11 يونيو حتى يوم السبت 13 صفر الموافق 17 اغسطس.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

ألغت بعض الجامعات في المملكة العربية السعودية مثل جامعة جدة الفصل الدراسي الثالث واعتمدت العمل بنظام الفصلين، ولكن هل تم إلغاء الفصل الثالث لطلاب المدارس؟ ذلك ما تم نفيه من قبل الوزارة، حيث نفت الوزارة جميع الأخبار التي تداولت بشأن إلغاء الترم الثالث، وصرحت بأنه حتى الآن لم يتم اعتماد جدول التقويم الدراسي الجديد الذي يوضح عدد الفصول الدراسية ومدة الدراسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *