“تحذير هام” طقس المملكة السعودية غير مستقر بداية من اليوم وحتى السبت القادم 

تواجه المملكة العربية السعودية حالة من عدم الاستقرار الجوي ابتداءً من يوم غد الثلاثاء حتى السبت المقبل، حيث قد أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرات بشأن الأحوال الجوية، ونحن خلال تلك المقالة في موقع خبرنا سنعرض لكم حالة الطقس بالمملكة خلال الأيام القادمة.

تحذير المديرية العامة للدفاع المدني

تهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالجميع بأخذ الحيطة والحذر، وبضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن مناطق تجمع السيول والأودية والمستنقعات المائية، وتجنب السباحة فيها.  حيث إنها أماكن غير آمنة وتشكل خطرًا، كما تشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي تعلن عن طريق وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لاستمرار هطول الأمطار الرعدية في معظم مناطق المملكة من يوم غد الثلاثاء حتى يوم السبت المقبل.

ما هي حالة الطقس بالمملكة ؟

من المتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة مما قد يؤدي إلى حدوث سيول وتساقط البرد وهبوب رياح قوية تثير الأتربة والغبار.

وسوف تشمل هذه الحالة العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والعرضيات وتربة ورنية والمويه والخرمة والجموم والكامل وجدة وبحرة وخليص والليث والقنفذة.

تأثر منطقة الرياض بالحالة الجوية 

كما ستتأثر منطقة الرياض بالحالة الجوية ذاتها، مما سيؤثر على العاصمة الرياض والدرعية وعفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة وثادق ومرات والغاط والزلفي وشقراء ورماح وحريملاء وضرما والمزاحمية والخرج ووادي الدواسر والسليل والأفلاج وحوطة بني تميم والحريق. كما ستتأثر أيضًا مناطق جازان وعسير والباحة والمدينة المنورة وحائل والقصيم ونجران وتبوك والشرقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *