ما هي طرق التواصل مع حساب المواطن وعقوبة عدم الإفصاح فيه؟

قام حساب المواطن بإيداع الدعم المستحق للمستفيدين في الحسابات الخاصة بهم يوم العاشر من شهر أبريل الجاري كما اعتادوا على صرف الدعم في هذا اليوم من الشهر، وقد أعلن حساب المواطن عبر حسابه على تويتر عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ الدعم وعدم الأهلية الدفعة 65 المخصصة لشهر أبريل في، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للحساب، كما يمكن الاتصال على رقم الاتصال بحساب المواطن للشكاوي في حالة وجود شكوى أو استفسار بشأن الدعم أو الأهلية.

طرق الاتصال مع حساب المواطن للشكاوي

أكد حساب المواطن عبر حسابه على تويتر أنه يمكن الاعتراض على قيمة الدعم المخصص لهم أو عدم الأهلية عن طريق تقديم اعتراض عبر موقع حساب المواطن خلال 10 أيام من الإعلان عن النتيجة، أو يمكن الاتصال على رقم 19912 للتواصل مع خدمة العملاء بشأن الشكوى الخاصة بك، وذلك من يوم الأحد إلى يوم الخميس في تمام الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 10:00 مساءا. 

قنوات الاتصال مع حساب المواطن 

يوفر برنامج حساب المواطن طرق عدة للتواصل معه بشأن الاستفسارات والاسئلة الخاصة بهم بعدة طرق، وهي:

  • التواصل عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • التواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن من الأحد إلى الخميس طوال اليوم، بينما في يومي الجمعة والسبت من الساعة 1:00 مساءا حتى الساعة 11:00 مساءا. 
  • خدمة صوتك مسموع التي تمكنك من التواصل مع فريق الدعم الفني على مدار اليوم، وهي خدمة مجانية إلكترونية للتواصل المباشر مع خدمة العملاء والرد على الاستفسارات.
رقم حساب المواطن للشكاوي وعقوبة عدم الإفصاج في برنامج حساب المواطن
رقم حساب المواطن للشكاوي

عقوبة عدم الإفصاح في حساب المواطن 

يقوم برنامج حساب المواطن بتطبيق عقوبة عدم الإفصاح وفقا للمادة 20 عن طريق إيقاف الدعم عن المستفيد وحرمانه من الدعم لمدة لا تزيد عن عامين، أو استرداد الدعم الذي حصل عليه دون استحقاق له، وينطبق ذلك على كل مما يأتي:

  • تقديم مستندات أو معلومات أو بيانات غير حقيقية.
  • إخفاء معلومات جوهرية لم يتم الإفصاح عنها على حسب الضوابط. 
  • التحايل على القانون بطريقة أو بأخرى للحصول على الدعم. 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على رقم حساب المواطن للشكاوي والطرق المختلفة للتواصل مع البرنامج والإجابة على الأسئلة التي تدور في عقولنا. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *