كيفية التعامل مع الحالة موافقة ملغية في الصندوق العقاري؟

أعلن صندوق التنمية العقارية من خلال الحساب الرسمي العناية بالمستفيدين على منصة إكس عن كيفية التعامل مع الحالة موافقة ملغية في الصندوق العقاري، وذلك عند استفسار أحد المواطنين على الحساب الرسمي العناية بالمستفيدين عن تلك الحالة وماذا يقصد بها، ليكون الرد من خلال المقال التالي.

 الحالة موافقة ملغية في الصندوق العقاري

استفسر أحد المواطنين من خلال الحساب الرسمي العناية بالمستفيدين وكان السؤال كالتالي: “ممكن أستفسر كيف موافقة ملغية.. لي قرض ٥٠٠ ألف انتظرته سنين عمر وأنا منتظر وجات الموافقة وما عندي أرض والآن ألغى القرض.. تقدمت للإسكان يقول سبق لك الاستفادة لأني استفدت من القرض”.

بعدها قام صندوق التنمية العقارية بالرد على الاستفسار وكان الرد: ” عزيزي المستفيد.. في حال كانت حالة الطلب “موافقة ملغية لانتهاء المدة” , يرجى التكرم بالدخول على منصة سكني لخدمتكم بكافة تفاصيل التقديم للاستفادة من خدمات وبرامج الدعم السكني المحدث “.

الاستفسار عن الحصول على القرض العقاري عند البناء

تسائل أحد الأشخاص على الحساب التابع لصندوق التنمية العقارية حيث كان الاستفسار عن: “هل لو تم البناء بدون اخذ القرض العقاري المدعوم وأثناء البناء قدمنا على الدعم نحصل عليه أولا؟”.

كان رد الصندوق العقاري: “عزيزي المستفيد لتقديم طلب جديد وللاستعلام عن أهلية الاستحقاق من برامج التمويل المدعوم , يرجى التكرم بالدخول على منصة سكني لخدمتكم بكافة تفاصيل التقديم”.

كما سأل أحد المواطنين عن استمرار الدعم يلزم استخراج شهادة الإتمام لباقي السنوات، حيث كان الاستفسار كالتالي: ” انتهيت من البناء وبقي شهرين وينقطع الدعم لمرور 3 سنوات.. فهل أنا ملزم بشهادة إتمام البناء لاستمرار الدعم.. أو زيارة المراقب من قبلكم كافي لاستمرار الدعم لباقي السنوات؟”.

وكان الرد: ” عزيزي المستفيد.. نود التنويه بأن استمرارية الدعم متعلقة بتحديث بيانات منتج البناء الذاتي وبحسب اشتراطات برنامج الدعم السكني من “اكتمال البناء” خلال المهلة الزمنية “3سنوات” بدءًا من أول دفعة” .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *