بعد خروجه من المستشفي.. أول أمر ملكي للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يطبق بالمملكة السعودية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أول أمر ملكي بعد خروج سيادته من المستشفي، حيث أعلن الديوان الملكي السعودي الأربعاء الماضي الموافق 24 أبريل 2024، عن دخول العاهل السعودي مستشفي الملك فيصل التخصصي بجدة، وذلك لإجراء بعض الفحوصات الروتينية، وقد أعلن الديوان بعد ساعات عن خروج خادم الحرمين من المشفي، أما عن أول الأوامر الملكية لسيادته فسنوضحها بالتفصيل فيما هو آت.

أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز

أصدر خادم الحرمين الشريفين أول أمر ملكي بعد خروج سيادته من المشفي وهو صدور الموافقة الكريمة على مشروع ترميم وتحويل قصر الملك فيصل إلى متحف ومزار سياحي وثقافي تعليمي ويطلق عليه اسم متحف الفيصل، ويقع في حي المعذر بالرياض.

كما أمر سيادته بتوفير المبالغ المالية والتمويل اللازم للمشروع، وذلك لمكانة هذا القصر والذي شهد أحداث تاريخية كبيرة على مر العصور ليعاد ترميمه مره أخري ويصبح متحف الفيصل.

تعويض أهالي طابة بحائل

كما أصدر خادم الحرمين الشريفين الموافقة الكريمة خلال اجتماع مجلس الوزراء على منح المتضررين من أهالي قرية طابة بمنطقة حائل، والذين قاموا بترك مزارعهم وبيوتهم بسبب حدوث تصدعات وتشققات أرضية، بتعويض مالي بقيمة 200 ألف ريال سعودي، أو منحهم قطعة أرض سكنية.

أوامر الملك سلمان لمستفيدي برامج الدعم

أما عن الأمر التي شملت مستفيدي نظم الدعم بالمملكة ورغبة من العاهل السعودي في تحسين مستوي معيشة المواطن السعودي فجاءت كما يلي:

  • زيادة دعم التابع والعائل بالضمان الاجتماعي بنسبة 20%، فضلاً عن رفع الحد المانع للضمان إلى 1320 ريال.
  • صدور توجيه ملكي الكريم بتمديد الدعم الإضافي المؤقت لمدة عام كامل لمستفيدي حساب المواطن وذلك منذ شهر نوفمبر الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *