تعميم من «التعليم» بشأن الخطة الزمنية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني وبداية «الثالث»

حددت وزارة التعليم الخطة الزمنية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، والتي أعلنت عن تعميمها لتشمل جميع المدارس في مختلف المراحل التعليمية للبنين والبنات، وتأتي هذه الخطوة حرصًا من الوزارة على تشكيل إطاراً حيوياً يوجه الطلاب والمدرسين في رحلتهم الأكاديمية وفق تسلسل زمني محكم، تم فيه مراعاة العديد من الجوانب الخاصة سواء بالطلاب أو هيئة التدريس والكوادر التعليمية.

الخطة الزمنية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم مؤخراً عن تعميم هام يتعلق بالخطة الزمنية لأعمال اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1445هـ. ويشمل هذا الإعلان جميع المدارس، سواء كانت للبنين أو البنات، ويركز على ضرورة الالتزام بالتواريخ المحددة نظرًا لاقتراب بداية اختبارات هذا الفصل، وبموجب الخطَة الزَمنية، تنطلق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني في يوم 18 جمادى الآخر 1445هـ، الموافق لـ 31 ديسمبر 2023م.

اختبار الجانب العملي الشفهي

وبتسلسل الخطة، يتم إعداد جداول الاختبارات للطلاب والطالبات وفقًا للأدلة المنظمة، ويشدد في هذا السياق على أهمية تسليم هذه الجداول بشكل دقيق لضمان توفير معلومات الاختبارات للطلاب وأولياء الأمور، كما وتبدأ اختبارات الجانب العملي/الشفهي للمواد ذات الجانبين في يوم في الفاتح من شعبان 1445 الموافق لـ 11 فبراير 2024م.

ويشمل ذلك اختبار الجانب الشفوي للطلاب والطالبات المنتسبين والمنتسبات واختبار الجانب التحرير للمواد ذات الجانبين، مما يضيف تحديًا إضافيًا لهذه الفترة، ليكون آخر موعد لإدخال درجات أعمال السنة ومواد التقييم المستمر ودرجات اختبار الجانب العملي/الشفهي في يوم 4 شعبان 1445 الموافق لـ 14 فبراير 2024م، وفي 11 شعبان 1445هـ الموافق لـ 21 فبراير 2024م ستغلق الدرجات وتسلم النتائج لجميع المراحل التعليمية.

الدور الثاني وتعديل الدرجات

كما وتبدأ الاختبارات البديلة للطلاب والطالبات الغائبين في يوم (الأحد) 22 شعبان 1445هـ الموافق لـ 3 مارس 2024م، وتستمر لمدة خمسة أيام، وفي 29 شعبان 1445 هـ الموافق لـ 10 مارس 2024م، ينطلق اختبار الدور الثاني لنظام المسارات، حيث يتيح للطلاب فرصة تعديل درجات الفصل الدراسي الثاني حتى 4 رمضان 1445هـ الموافق لـ 14 مارس 2024م، مما يمنح فرصة للطلاب لتصحيح أي خطأ أو إضافة أي توضيح يتعلق بأدائهم الأكاديمي خلال هذا الفصل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *