رئاسة أمن الدولة بالمملكة تحذر المواطنين من التبرع لجهات مجهولة غير مصرح لها

وجهت رئاسة أمن الدولة، تحذير من التبرع لجهات مجهولة غير مصر لها، حيث صرح المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة، بتذكير جميع المواطنين، بأن التبرع يكون من خلال الجهات والقنوات المصرح لها داخل المملكة، حيث يأتي هذا إنطلاقًا من حرص الحكومة على ضمان سلامة العمل الخير، وكذلك العمل على تنمية مصادر الدخل للعمل الخيري، ومنع محاولات الاستغلال للأفراد أو الجهات خلال شهر رمضان.

التبرع لجهات مجهولة غير مصرح لها

حذرت أمن الدولة من الجهات والأفراد، التي تقوم بنشر الرسائل وترويج الدعوات، وذلك من أجل جمع الأموال والتبرعات من المواطنين والمقيمين، كما أضافت رئاسة أمن الدولة بتذكير الجميع، أن عمليات التبرع تكون عبر الجهات المصرح لها فقط، أما بالنسبة للراغبين في التبرع للخارج، فإن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هو الجهة المنوطة بإيصال التبرعات خارج المملكة، كما أشارت إلى أن مخالفة هذه التعليمات، قد يتسبب في تعرض المتبرعين إلى المساءلة القانونية، وذلك بحسب الأنظمة المعمول بها بالمملكة.

سلامة العمل الخيري

  • تأتي كل هذه الجهود، في ضوء إنطلاق الحكومة السعودية، من أجل الحفاظ على سلامة العمل الخيري.
  • أشارت أمن الدولة، إلى ضرورة تنامي مصادر الدخل، كما أشارت إلى الخوف من استغلال الأفراد أو بعض الجهات لشهر رمضان.
  • أوضحت أيضًا، أن ذلك يأتي بسبب نشر الرسائل والترويج للدعوات، وذلك من أجل جمع التبرعات والحصول على الأموال من المواطنين.
  • ذكرت الجميع، بأن التبرع داخل المملكة لا يتم إلا من خلال الجهات والقنوات المصرح لها.
  • أضافت أيضًا، أنه في حال الرغبة في التبرع للخارج، فإن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هو الجهة الرسمية المسئولة عن جمع هذه التبرعات.
  • شددت أيضًا، على الالتزام بالتعليمات وعدم مخالفتها.
  • يتعرض المتبرعين المخالفين للتعليمات، إلى المساءلة القانونية، وذلك بحسب الأنظمة التي يتم العمل بها بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *