طريقة تسجيل منحة العمالة المتضررة وتحديث البيانات ومتابعة الطلب

أوضحت وزارة القوى العمالة طريقة تسجيل بيانات العاملة المتضررة بمرحلتها الرابعة وتحديث البيانات إلكترونياً، بعد التوجيهات الرئاسية بمد فترة صرف منحة العمالة الغير منتظمة حتى نهاية عام 2020، لتخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على تداعيات مكافحة الجائحة وتأثر الكثير من قطاعات العمل بالإجراءات الوقائية، ولمراعاة البعد الاجتماعي والتخفيف عن كاهل تلك الفئات من المواطنين حتى أن يستقر الوضع وتعود الحياة لطبيعتها بشكل كامل، وقد تم التنويه عن وصلت رسالة نصية من رقم 2030، تحث المستفيدين على ضرورة التحديث للمعلومات الخاصة بهم خلال الفترة ما بين الثامن وحتى الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري.

تنفيذاً للتوجهات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من مشروعات التنمية بمنطقة مسطرد، تستمر وزارة القوى العاملة في صرف منحة 500 جنيه شهرياً للعمالة الغير منتظمة، وذلك حتى انتهاء العام الجاري، وعلى إثر ذلك تم عرض خطوات تحديث بيانات وتسجيل منحة العمالة المتضررة من خلال الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة الرسمي، وهذا بهدف التحديق لقاعدة البيانات والتوسع في قاعدة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

خطوات تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة

أوضحت الوزارة طريقة تسجيل بيانات العاملة المتضررة جراء انتشار الجائحة، حيث يتوجب زيارة الموقع الرسمي للقوى العاملة، أو رابط الاستمارة المرفقة أدناة، ثم إدخال البيانات بعد إنشاء الحساب لمن سيقوم بالتسجيل لأول مرة، ومن ثم الدخول على حساب المستفيد، ثم الشروع في إدخال المعلومات المطلوبة كما هو مبين أدناة.

  1. زيارة رابط وزارة القوى العاملة “http://www.manpower.gov.eg”.
  2. الدخول على خدمة تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة “http://empsearch.manpower.gov.eg”، وسيظهر بجوارها تحديث البيانات لمن سجل من قبل.
  3. طبيعة مقدم الطلب لا يمكن تغيرها وهي مواطن.
  4. سجل الاسم رباعي.
  5. سجل المهنة أو الوظيفة واختر القطاع.
  6. ادخل الرقم القومي.
  7. اختر نوع التأمينات والمهنة.
  8. لمن يرغب بزيادة مهارته يمكنه اختيار نوع التدريب.
  9. حدد حالتك الاجتماعية إن كنت متزوج أو اعزب أو أرمل/ة، أو الحالة مطلق.
  10. حدد تاريخ ميلادك.
  11. في حالة وجود أي بيانات أخرى سجلها وهو أمر اختياري.
  12. حدد بيانات التواصل عبر رقم هاتفك المحمول والأرضي.
  13. اختار اسم محافظتك وسجل عنوانك بشكل واضح متضمن اسم القرية أو الحي والمركز أو المدينة.
  14. في حالة توفر بريد إلكتروني سجله.
تسجيل بيانات العمالة المتضررة
تسجيل بيانات العمالة المتضررة

ذكر الوزارة في بياناها أن المستفيد سيستقل رسالة أخرى تحدد له موعد ومكان استلام منحته، علما بان رقم الخدمة أو الخط الساخن للتواصل مع الدعم الفني هو 19468 للوزارة.

تعليقات

  1. شادي إبراهيم عبد الفتاح عبد العزيز رقم الطلب العمال المتضررة هو5070624 هل تم القبول ام لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *