المركز الوطني للأرصاد يوضح حالة الطقس اليوم فى المملكة

من المتوقع وفقًا لتنبؤات المركز الوطني للأرصاد السعودية، أن تشهد مناطق عدة في المملكة حالة جوية مميزة، حيثُ يُتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة برفقة رياح نشطة تثير الأتربة والغبار، بالإضافة إلى زخات من البرد المحتملة. هذه الظروف الجوية قد تسفر عن جريان السيول في بعض المناطق من الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، الرياض والشرقية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

توقعات الطقس للمملكة العربية السعودية اليوم، الاثنين 15 أبريل 2024، تتضمن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة تثير الأتربة والغبار، وزخات من البرد، وحذرت الأرصاد من احتمالية جريان السيول في أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، الرياض، والشرقية، نتيجة لتلك الظروف الجوية.

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السعودية في تقريرها اليومي حول الظروف الجوية المتوقعة يوم الاثنين بأنه من المتوقع وجود سيول خفيفة إلى متوسطة، مصحوبة برياح نشطة قادرة على إثارة الأتربة والغبار في مناطق مختلفة من نجران، جازان، عسير، الباحة، وكذلك الأجزاء الشرقية من المدينة المنورة وتبوك.

حركة الرياح

ذكرت الأرصاد السعودية أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تتجه شمالاً إلى شمالي غربي بسرعة تتراوح بين 20 و40 كم/س في الشمال، وبين 15 و35 كم/س في الوسط، بينما تكون غربية إلى شمالي غربية بسرعة تتراوح بين 15 و35 كم/س في الجنوب. أما ارتفاع الموج في الشمال، فيتراوح بين نصف متر ومترين، ويكون البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وبالنسبة لحركة الرياح على الخليج العربي، فتكون شمالي شرقية إلى جنوبي شرقية بسرعة تتراوح بين 25 و55 كم/س، مع ارتفاع الموج يتراوح بين متر ونصف ومترين ونصف، وحالة البحر تكون متوسط الموج إلى مائج، وتتجه الرياح في الخليج العربي شمال شرقاً إلى جنوب شرقاً بسرعة تتراوح بين 25 و 55 كيلومترًا في الساعة، مصاحبةً بارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وتتراوح حالة البحر بين متوسطة ومائجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *