“وزارة الموارد البشرية”تُوضح سن احتساب الموظف في نسب التوطين 2024

كشفت وزارة الموارد البشرية عن سن احتساب الموظف في نسب التوطين، كما تُشرف الوزارة على العديد من البرامج التابعة لها مثل الضمان الاجتماعي وضيوف الرحمن، وبرنامج التحول الرقمي، وبرنامج الإسكان وغيرهم، لذا سوف نتعرف في هذا المقال عن السن الذي يبدأ فيه التوطين، بالإضافة إلى معرفة برنامج نطاقات وماذا يتضمن.

ما هو سن احتساب الموظف في نسب التوطين؟

وأجابت وزارة الموارد البشرية خلال حسابها العناية بالمستفيدين على منصة إكس، عن السن الموظف للقبول في التوطين، إذ يجب أن يبدأ أعمارهم من 18 عامًا ولا يتخطوا 60 عامًا، وذلك ردًا على استفسار أحد المستفيدين يتضمن على إذ كان الموظف يبلغ من العمر 75 عامًا فهل يتم احتسابه في برنامج نطاقات أم لا.

ما هو برنامج نطاقات؟

ويعد برنامج نطاقات هو أحد البرامج التي تساعد على تصنيف المنشآت بحسب التزامها وفق نسب التوطين، ويتضمن على الآتي:
النطاق البلاتيني للكيانات المتميزة.
وكذلك النطاق الأخضر المرتفع وهذا الكيانات المتوسطة.
بالإضافة إلى النطاق الأخضر المتوسط وهذا للكيانات التي يقع فيها متوسط نسب التوطين لديها ضمن الثلث المتوسط الذي تم تحديده لهذا النطاق.
كما أن البرنامج يقوم بتحديد النطاق الأخضر المنخفض، والتي يتضمن على كيانات لديها حجم متوسط لنسب التوطين، وهو الثلث المنخفض بحسب النسبة التي تم تحديدها لهذا التصنيف، بجانب هذا النطاق الأصفر.

ما هى وظيفة وزارة الموارد البشرية؟

تهدف وزارة الموارد إلى استقطاب المواطنين الإناث والذكور، من أجل تنفيذ رؤية الوزارة وتمكين الفرد والمجتمع، وتحسين سوق العمل عن طريق تطوير السياسات، وتقديم أفضل تجربة لمستفيدي البرامج الخاصة بالوزارة وخدماتها، وإتاحة فرص عمل للجنسين تحقيقًا لمبدأ المساواة بين الذكور والإناث، كما أن الوزارة استطاعت تحقيق أهدافها عبر التكامل بين الموارد البشرية وبرامج التحول الرقمي وهذا في ظل بيئة عمل محفزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *