التعليم توضح موعد التسجيل في المدارس الحكومية 1445 عبر نظام نور

أصدرت وزارة التعليم مؤخرًا إعلانًا بشأن موعد التسجيل في المدارس الحكومية 1445 عبر نظام نور، وأعلنت أيضًا عددًا من القرارات الهامة، وأحد هذه القرارات هو اعتماد الوزارة لخطة تسجيل الطلاب المستجدين في جميع المدارس الحكومية والخاصة في المملكة، وأعلنت الوزارة أيضًا أن تسجيل أطفال الروضة وطلاب الصف الأول الابتدائي سيتم بشكل مجاني من خلال نظام نور، وذلك لتيسير جميع إجراءات التسجيل للطلاب.

موعد التسجيل في المدارس الحكومية 1445 عبر نظام نور

وقد اعتمدت وزارة التعليم خطة لتحديد موعد التسجيل في المدارس الحكومية للعام 1445، وتسجيل طلاب الصف الأول في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى تسجيل أطفال الروضة، وسيبدأ التسجيل في اليوم الـ25 من مارس 2024 المقبل، والذي يوافق 15 رمضان 1445هـ، وسينتهي في اليوم الـ12 من شوال.

أما بالنسبة لموعد التسجيل لطلاب الصف الأول في المدارس العالمية والأهلية، فسيبدأ التسجيل في يوم 15 رمضان، وسيستمر حتى الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد 1446هـ، أما بالنسبة للتسجيل في مدارس تحفيظ القرآن، فسيبدأ التقديم في يوم 15 رمضان وسيستمر حتى 22 شوال.

كما يتم إجراء عملية تسجيل الطلاب المستجدين عبر الإنترنت، حيث يتمكن ولي الأمر من تسجيل أبنائهم عن طريق حسابهم في نظام نور، وتهدف عملية التسجيل الإلكتروني إلى تسهيل عملية إلحاق الأطفال بمراحل التعليم الأساسي، ويتم توفير هذه الخدمة بشكل مجاني عبر موقع نور، كما يمكن التواصل مع مركز رعاية المستفيدين على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

عملية التسجيل في نظام نور

لإتمام عملية التسجيل في نظام نور، يتطلب اتباع الخطوات التالية:

  • أولا قم بالدخول إلى موقع وزارة التعليم وانتقل إلى صفحة نظام نور.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة في الحقول المحددة وتشمل هذه البيانات معلومات شخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية، بالإضافة إلى معلومات الاتصال.
  • يتطلب منك تقديم طلب إضافة للطالب المستجد، ويجب تقديم هذا الطلب خلال المواعيد المحددة المعلنة.
  • بعد ذلك، ستتم مراجعة طلبك من قبل إدارة المدرسة التي ترغب في الالتحاق بها.
  • ستتلقى إشعارًا عبر نظام نور بنتيجة الرفض أو القبول.
  • إذا تم قبول طلبك، يمكنك الاستعداد للانضمام إلى المدرسة والعودة إلى نظام نور للحصول على مزيد من المعلومات والإجراءات اللازمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *